الخــــــبر

قال الامير عبدالله موجها كلامه للقذافي في مؤتمر شرم الشيخ : " السعودية ليست عميلة للاستعمار مثلك ومثل غيرك ...انت مين جابك للحكم... هذا الكلام ما الك فيه حظ ولا نصيب والكذب قدامك والقبر وراك ".
التعليــــــــق
* ترجم التلفزيون الليبي تصريحات الامير السعودي الى اللهجة الليبية حتى يفهمها الليبيون وقد جاءت الترجمة على النحو التالي : " الجماهيرية السعودية اليمينية الرجعية الاشتراكية العظمى ليست عميلة للاستكبار العالمي التي ورد ذكرها في الكتاب الاخضر في صفحة رقم خمسة من الباب السابع تحت عنوان طز فيكم ...يا سيادة العقيد الثائر ... انت ليش مقعمز على كرسي الحكم منذ اربعين سنة ... هذا الكلام ما الك فيه نسبة مئوية ولا كوميشن " .

* قطع تلفزيون ليبيا بثه وقال المذيع بصوت جماهيري جهوري : " معمر القذافي اتهزم يا رجاله " .

* قال مندوب فلسطين في المؤتمر لو كنت مكان الامير عبدالله لشلحت صرمايتي وضربت العقيد على قفاه ... سألوه : ليش ؟ قال : لان هذا الوغد يريد تغيير الاسم التاريخي لفلسطين من " فلسطين " الى " اسراطين " وهو ما تطمح اليه الصهيونية العالمية .

* منعت الشرطة المصرية حارسات القذافي من الدخول الى قاعة المؤتمر حتى لا يشتبكن بحرس الامير عبدالله ... حراس الامير " زعلوا أوي " من الشرطة المصرية وقالوا انهم على اهبة الاستعداد للاشتباك بحارسات القذافي من باب " ضرب الحبيب زبيب " .

* طلب الملك عبدالله التنازل عن حقه في القاء كلمته والتي كانت مقررة بعد كلمة العقيد القذافي خوفا من ان يتصدى له الامير السعودي ... الامير كان سيقول للملك " " اسكت انت يا ولد الانجليزية ... انت اصلا ما تفتهم عربي " .

* نقل التلفزيون الاردني ما وقع بين الامير السعودي والرئيس الليبي على النحوا التالي " قال الامير للعقيد... شي غاد ".