الخــــــبر

قال محمد سعيد الصحاف وزير الاعلام العراقي ان صدام حسين هو حارس " البوابة الشرقية " وقال ان الشعوب العربية ستهب لنجدة العراق عند بدء الغزو الامريكي للاراضي العراقية ووصف الصحاف الجنود الامريكان بأنهم " علوج " و " طراطير " .
التعليــــــــق
* قال صدام انه لم يتمكن من صد الغزو الامريكي لانه لم يأت من " البوابة الشرقية " التي يحرسها وانما جاء الغزو من " البلكونة " الغربية .

* لبت حكومات البحرين والاردن والسعودية وقطر والامارات نداءات صدام حسين فاعلنت الاستنفار في قواتها لتقديم الدعم العسكري واللوجستي للقوات الامريكية .

* سالوا الصحاف عن عدد الاسرى الامريكان فقال انهم حوالي عشرة الاف من " العلوج " وكم طرطور جاري عدهم .

* سألوا صدام لماذا لم " ينتحروا على ابوابها " فقال لانهم وجدوا الابواب " مخلوعة " .

* نفى وزير خارجية الكويت الاتهامات العراقية بمشاركة قوات كويتية في عمليات الجيش الغازي الامريكي الانجليزي ... وقال الوزير الكويتي ان دور القوات الكويتية المسلحة اقتصر على تنظيف الحمامات وتسخين الشاي .

*نفى الملك عبدالله ان يكون مبلغ ال 900 مليون دولار التي قبضها من امريكا هي عبارة عن مكافأة له عن خدمات التجسس التي اداها لقوات الحلفاء ... وقال ان بلاده تقوم بالتجسس على الدول العربية والشقيقة لصالح الامريكان والاسرائيليين مجانا منذ عهد جدي الاول ... وأضاف ان الملايين التي قبضها عبارة عن دفعة على الحساب مقابل شحنات من الجميد الاردني الفاخر التي طلبها الامريكيون الذين قرروا ادخال المناسف الاردنية الشهيرة الى مأكولاتهم اليومية .