الخــــــبر

هدد الرئيس جورج بوش سوريا وقال ان على السوريين ان يسلموا المسئوليين العراقيين الفارين وأن يتوقفوا عن تطوير أسلحة الدمار الشامل التي تتم في مراكز سرية وقالت جريدة امريكية ان اقمار التجسس الامريكية صورت مادة بيضاء يتم تداولها في سوق الحميدية ويعتقد انها مادة كيماوية .
التعليــــــــق
* قال وزير الخارجية السوري ان المصنع الذي صورته اقمار التجسس الامريكية هو مصنع " بكداش " والمادة البيضاء التي ينتجها المصنع هي البوظة الشامية الفاخرة المحشوة بالفستق الحلبي ... وقال الوزير : لو جرب بوش لحسة من هذه البوظة لاقتحم دمشق بدباباته ليلحس المزيد من ها .

* بعث سفير سوريا في واشنطن الى البيت الابيض بعينة من بوظة بكداش مذيلة برسالة تقول : خود الحس ... وادعيلي.

* قال وزير الداخلية السوري انه لا توجد في سوريا كثيرة للرئيس الراحل حافظ الاسد ... وقال ان كل ما هو موجود منها لا يزيد عن ست سبع الاف تمثال فقط لا غير .

* رفض وزير الدفاع السوري التعليق على التهديدات الامريكية بغزو سوريا وقال انه لم يقرأ هذه التهديدات لانه مشغول بكتابة قصيدة غزل جديدة بالاميرة هند الفاسي .

* في اطار سعيها لتعيين وزير اعلام سوري يتفوق على وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف بخفة الدم رشح رئيس الوزراء غوار الطوشة لمنصب الوزارة ... وابو عنتر لرئاسة الحرس الجمهوري .

* طلب وزير الثقافة السوري من اتحاد الكتاب ايجاد كلمة بديلة لكلمة " علوج " حتى يستخدمها وزير الاعلام السوري في بياناته العسكرية ... الاتحاد اقترح على الوزير كلمة " ضرابين السخن " .

* قال الرئيس السوري ان الغزاة " سينتحرون على ابوابها " ولما قيل له انه ليس لدمشق ابواب قال : ما هو رئيس الوزراء السابق محمود الزغبي سرقها .