الخــــــبر

ندد احمد عبيدات رئيس الوزراء الاردني السابق ورئيس المخابرات في احدى محاضراته بالقيادة السياسية في الاردن وقال انها تنتهج دبلوماسية " النطنطة " في المواقف واتهمها بالتامر على العراق وقال ان البرلمان الاردني " مخصي " واضاف ان الولايات المتحدة نجحت في ايهام الاردن بأنه " دولة عظمى " في المنطقة 
التعليــــــــق
* نفى عبد الهادي المجالي الرئيس السابق للبرلمان ان يكون البرلمان الاردني " مخصي " وقال ان لكل عضو في البرلمان " خصوتين " اما هو فله ثلاث خصاوي ... اثنتان اصلي وواحدة " سبير " .

* قال اللواء " مأمون الخصاونة " رئيس المحكمة العسكرية ان تصريحات عبيدات عن " الخصي " لا تعنيه لانه قصد بها اعضاء البرلمان ولم يقصده شخصيا مع انه " خصاونة " .

* محمد " المبيضين " ممثل الكرك في البرلمان قال ان اي حديث عن " الخصاوى " و " البيضات " في الصحف الاردنية يعتبر اساءة شخصية له ليس لانه عضو في البرلمان " المخصي " وانما لانه " مبيضين " .

* عرب تايمز... قررت نشر محاضرة احمد عبيدات عن البرلمان الاردني " المخصي " في زاوية " تحت الزنار " .

* قال عضو مجلس الاعيان الاردني الشيخ " مطيز الخرابشة " ان اتهام البرلمان الاردني بأنه " مخصي " غير دقيق ... وقال في برقية بعث بها الى عبيدات : " دولة الرئيس ...نرجو الالتزام باداب الحديث والابتعاد عن استعمال الالفاظ البذيئة ... اخوكم : الشيخ مطيز " .

* عرض التلفزيون الكويتي تصريحات احمد عبيدات وخاصة حديثه عن البرلمان الاردني " المخصي " واعقب الخبر بلقطات من مسرحية " سوق المناخ " وخاصة المشهد الذي يتحدث فيه عبد الحسين عبد الرضا عن " خصايص " البنوك الكويتية .

* سمحت دائرة المطبوعات والنشر في الاردن لاحمد عبيدات بطباعة محاضرته عن البرلمان " المخصي " في كتاب واشترطت عليه ان يكتب على الغلاف " للكبار فقط " . 

* اعترف أحمد عبيدات انه مارس شخصيا يوم كان رئيسا للمخابرات عمليات تعذيب المعارضين في سجون المخابرات بما في ذلك " خصيهم " ولكنه اردف : " هذه نقرة وتلك نقرة " .

* سألوا رئيس الوزراء الاردني عن رأيه بتصريحات احمد عبيدات عن البرلمان " المخصي " فقال : يا عمي ... أنا شو " خصني " .

* حتى ينفي البرلمان الاردني الاتهامات التي وجهها له احمد عبيدات بأنه برلمان " مخصي " ... نشر البرلمان اعلانا في الصحف الاردنية يطلب فيه موظفين لشغل الوظائف التالية : محاسب عدد اثنين ... مدير اداري عدد خمسة ... منسق اجتماعات عدد ثلاثة ... " مطهر " عدد سبعة .