الخــــــبر

سقطت طائرة هليوكوبتر عسكرية تونسية وعلى متنها ثلاثة عشر ضابطا كبيرا من بينهم اللواء عبد العزيز السكيك رئيس هيئة الاركان والمنافس الرئيسي لرئيس الجمهورية

التعليــــــــق

* نفى ناطق باسم المخابرات التونسية الاشاعات المغرضة التي تقول ان المخابرات مسئولة عن اسقاط الطائرة وقتل ركابها وقال الناطق : ان حال الطائرة التونسية يشبه حال الطائرة السودانية التي سقطت قضاء وقدرا بكبار ضباط الجيش السوداني ... او طائرة الهليوكوبتر الاردنية التي سقطت قضاء وقدرا بالملكة علياء ملكة الاردن السابقة او طائرة الهليوكوبتر اللبنانية التي سقطت قضاء وقدرا برئيس الوزراء اللبناني السابق او طائرة الهليوكوبتر العراقية التي سقطت قضاء وقدرا بعدنان طلفاح وزير الدفاع العراقي وصهر الرئيس....الخ.

* تتوقع مصادر المعارضة التونسية صدور مرسوم جمهوري يسمح لكبار المسئولين بالزواج من ارامل الضباط المغدورين على غرار المرسوم الجمهوري السوداني الذي صدر الشهر الماضي والذي ترجم الى واقع حين تزوج الرئيس السوداني من ارملة ضابط مقتول وكانت اصغر الارامل عمرا واجملهن

* طلب ناطق باسم جمعيات حقوق الانسان العربية من الجامعة العربية التحقيق في ظاهرة سقوط طائرات الهليوكوبتر العربية " قضاء وقدرا " بخاصة الطائرات التي تحمل كبار الضباط والسياسيين المعارضين.

* أبدى ضابط كبير في المخابرات الاردنية رغبته في وضع طائرة هليوكوبتر تحت تصرف ليث شبيلات وتوجان فيصل وغيرهما من وجوه المعارضة الاردنية ليستخدموها في تنقلاتهم ولم يبين الضابط الكبير السبب في هذا الاقتراح الكريم.

* قررت اسرائيل تشكيل لجنة تحقيق مع سلاح الجو الاسرائيلي لمعرفة اسباب عدم سقوط طائرة هليوكوبتر اسرائيلية واحدة حتى الان منذ تأسيس الكيان الصهيوني رغم وجود اكثر من الف طائرة في الخدمة ورغم ان اسرائيل تستخدم هذه الطائرات بكثرة ... في حين انها تسقط عند العرب وهي تحمل كبار المسئولين والضباط بمعدل مرة كل شهر.

* بعث معمر القذافي بمندوب خاص الى تونس للسؤال عن نوعية وماركة الطائرة التي سقطت لشراء دزينة طائرات من هذا النوع بعد ازدياد عدد المعارضين للقذافي في صفوف ضباط الجيش واساتذة الجامعات الليبية.