الخــــــبر

عرضت محطة الجزيرة القطرية عدة برامج حول مكتبها في كابول الذي دمرته الطائرات الامريكية وركز المتحاورون في معظم هذه البرامج على القول ان الولايات المتحدة تعمدت تدمير مكتب الجزيرة بسبب خوفها وانزعاجها من برامج المحطة الفضائية .

التعليــــــــق

* نفى ناطق باسم الخارجية الامريكية المزاعم القطرية وقال : ان جورج بوش الذي هدد زعماء العالم من على منصة الامم المتحدة لديه الشجاعة ايضا ان يهدد حاكم مشيخة قطر وأضاف الناطق : لو اردنا اغلاق مكتب الجزيرة ومنع المحطة من عرض بيانات ابن لادن لكلف بوش احد الفراشين في مطبخ البيت الابيض الاتصال بشيخ قطر ليقول له : سد بوزك ... ومن المؤكد ان شيخ قطر كان سيسده .

* هددت مشيخة قطر بالرد على الاعتداء الامريكي على مكاتبها في كابول وذكر مراسل محطة الجزيرة في الدوحة ان حاملة الطائرات القطرية " موزة " شوهدت وهي تغادر الميناء برفقة عدة مدمرات قطرية باتجاه السواحل الامريكية ...ومن المعروف ان حاملة الطائرات مزودة بصواريخ كروز قطرية من نوع " تضرب بهالسحنة " .

* قطع تلفزيون قطر الفضائي برامجه الاعتيادية وبدأ في عرض الاناشيح الحماسية ...وقران ... ثم ظهر وزير خارجية المشيخة ليقول : مرسي الزناتي اتهزم يا رجاله ... قالها باللغة الانجليزية القطرية الفصحى ... قال : يا مينز ...هي مينز دي انجليزي يا مرسي !!

* عرض معمر القذافي التوسط بين الاصدقاء في امريكا وقطر على اعتبار ان القذافي حل مشكلات جماهيريته كلها ولم يعد عنده من عمل غير التوسط لحل مشكلات الاخرين ... والتنظير للدول الاخرى ... وخطف المعارضين الليبيين واعدامهم .

* قال السفير الامريكي في الامارات : اذا شيخ قطر بيزيدها راح نفلت عليه شيخ ام القيوين .

* اهتزت الباروكة التي يضعها فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس وهو يلوح بيديه خلال تسجيله للدعاية الخاصة بالحلقة المذكورة من البرنامج خاصة عندما قال : لماذا دمرت الطائرات الامريكية مكاتب الجزيرة في كابول ؟ باروكة فيصل صناعة امريكية ... والقمر الصناعي الذي تبث من خلاله الجزيرة القطرية قمر امريكي ... وضيوف فيصل في البرنامج ثلاثة ارباعهم مخابرات امريكية ...