الخــــــبر

بثت وكالة الانباء الفرنسية خبرا من القاهرة جاء فيه " نشرت جريدة الوطن العربي الناطقة باسم حزب العدالة الاجتماعية فتوى دينية لتنظيم الجهاد تعدعو الى هدم برج القاهرة لانه - وفقا لما ورد في الفتوى - يمثل رمزا جنسيا ويسبب الاثارة لدى النساء لشبهه بعضو الذكر .. وأضافت الفتوى : ان برج القاهرة يجب ان يهدم وينسف لأنه يشوبه العوار الديني حيث يذكر النساء بمثيرات جنسية ببنائه وهيكله الماثل وسط مسطحات خضراء ... وكان عبد الناصر قد أمر ببناء البرج في مطلع الستينات من رشوة قيل ان المخابرات المركزية دفعتها له ويبلغ ارتفاع البرج مائة وسبعة وثمانون مترا وهو يرمز الى زهرة اللوتس .

التعليــــــــق

* أصدر الازهر قرار بتفصيل حجاب لرأس البرج وسيقانه وطلب من المواطنين الذين يمرون الى جانبه " بغض الابصار

* قررت شرطة الاداب القاء القبض على كل أمراة تضبط وهي تنظر الى " رأس " البرج !

* زاد اقبال السائحات الاسرائيليات على زيارة البرج للتمتع بالنظر اليه وقالت احداهن لمراسلنا : ان اكثر ما يعجبني في هذا البرج انه " طويل " جدا !!

* شوهد السفير القطري في القاهرة وهو يحك مؤخرته بقاعدة البرج ... وسمعه الناس وهو يقول : يا خسارتك في الهوا .

* قال الصحافي وليد ابو ظهر رئيس تحرير مجلة الوطن العربي وهو في الوقت نفسه يدير المطعم الدوار في أعلى البرج .. قال للصحفيين : ان احلى ما في البرج " الجلوس على رأسه

* على قاعدة القياس في الحكم ... قرر المسلخ البلدي في القاهرة الفصل بين الديوك والفراخ ... بعد ان شوهد احد الديكه وهو يبصبص على افخاذ احدى الدجاجات .

* قررت محطت ارت الفضائية وضع عبارة " للكبار فقط " على فيلم " موعد على البرج " .

* أمر تنظيم الجهاد بحذف اسم " البرج " من جميع بياناته الثورية وفتاويه والاكتفاء بالاشارة اليه بكلمة " البتاع " .

* قال ياسر عرفات ان فتوى البرج أدت الى كساد سوق الموز في العالم ... من المعروف ان عرفات يمتلك جميع مزارع الموز في الصومال ... وأضاف عرفات ان بلدية القاهرة منعت المواطنات من شراء الموز " الا مع محرم " .