الخــــــبر

بعث رئيس الوزراء الاردني برسالة الى أخيه رئيس الوزراء الكويتي أكد فيها على ضرورة عودة العلاقات الاخوية بين البلدين والتي تأثرت خلال حرب الخليج من جراء وقوف الاردن الى جانب صدام حسين .

التعليــــــــق

* لم تتضمن رسالة رئيس الوزراء الاردني مقدار العمولة والكوميشن التي يطلبها الاردن من الكويت لاعادة العلاقات الاخوية الى سابق عهدها

* قال وزير الاعلام الاردني ان وصف الملك حسين لدول الخليج خلال الحرب بأنها دول الملح والعطش لم يكن يقصد به احتقار دول الخليج الشقيقة وانما الترويج لشركة الملح الكويتية المساهمة المحدودة .

*وافق مجلس الوزراء الكويتي على اعادة العلاقات مع الاردن شريطة ان يصدر الاردن بيانا يشجب فيه المسرحية الاردنية - مؤتمر قمة عربي - التي عرضها التلفزيون الاردني اكثر من مرة بناء على أوامر من الملك حسين وتم تصوير امير الكويت فيها بأنه نسونجي .

* عممت محافظة عمان على اصحاب الدكاكين قرارها الجديد بانزال صور صدام حسين وتعليق صور شيخ الكويت وفوقها يافطة تقول : اللي بيتجوز أمي بأقول له يا عمي !!

* رفض ملك الاردن دعوة صدام حسين لزيارة بغداد وقال له : أنا مخاصيك !!

*قال وزير الخارجية الاردني ان توجهن الدبلوماسية الاردنية على هذا النحو مرتبط بدبلوماسية معروفة عن الاردن شعارها المثل الشعبي المعروف الذي يقول : اذا كان لك عند الكلب حاجة قول له يا سيدي .