الخــــــبر

أصدر الشيخ محمد بن راشد ولي عهد دبي مرسوما يمنع التسول في الامارة وبموجب هذا المرسوم يعاقب المتسولون بالسجن والغرامة وذلك لوضع حد لظاهرة التسول التي زادت في الامارة الغنية وأصبحت من الظواهر اللافتة للنظر

التعليــــــــق

* قال شحاد من دبي أن محاربة ظاهرة التسول والشحادة في الامارة لا يحتاج الى مراسيم ومحاكم ... وأضاف : ان ثمن جحشة واحدة من جحشات الشيخ المكدسات في اسطبلاته في بريطانيا يكفي للانفاق على جميع الشحادين ...والموسرين أيضا !!

* منع تلفزيون دبي عرض فيلم الشحات لمحمود مرسي وصادرت مشيخة دبي رواية الشحات لنجيب محفوظ تنفيذا للمرسوم الاميري !!

* عرضت مشيخة عجمان على شحادي دبي اللجؤ السياسي الى أراضيها واشترط حاكم المشيخة على الشحادين أن يناصفوه بالغلة ...ففتي ففتي .

* اعترضت مقاطعة كيرلا في الهند على مرسوم الشيخ محمد وقال حاكم المقاطعة التي يشكل مواطنوها أكثر من تسعين بالمائة من هنود دبي ان مشيخة الشيخ محمد استوردت العمالة من كيرلا وهي تعلم ان المهنة الاساسية لسكان المقاطعة الهندية الفقيرة هي ....الشحادة !!

* ألقى رئيس الجالية المذكورة خطابا باللغة الكيرالية الفصحى احتجاجا على المرسوم الدبوي جاء فيه : هذا جنجال ... نفرات ما في بيزات ... أرباب ما يدفع لواحد مسكين ...هذا في مشكل ... لازم هذا شيخ يبند قرار ...ونفرات كلش زين ...!!

* نفى القنصل الفلبيني أن تكون الفلبينيات في دبي مستهدفات من مرسوم الشيخ محمد وقال لوكالات الانباء ان الفلبينيات يعملن في المشيخة بمهنة الدعارة وليس بمهنة الشحادة .