* عرب تايمز .... السخرية من علي صالح وصلت الى الصحف اليمنية

يبدو ان التندر على الصورة التي ظهر بها علي صالح في مؤتمر ال 8 لم يقتصر على الصحف الامريكية فكاتب ودبلوماسي يمني معروف هاجم علي صالح وانتقد ظهوره بلباس محلي على هذا النحو .... ويبدو ان هذا النقد لم يرق لعلي صالح حيث شنت الصحف اليمنية الرسمية هجوما على الكاتب اليمني واتهمته بعدم الوطنية .

فقد حملت الصحيفة بشدة علي الحقوقي والكاتب محمد علي السقاف، ونفت عنه صفة المواطنة، في أقسي هجوم يتلقاه كاتب يمني حتي الآن علي خلفية تعليق له حول ظهور الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالزي اليمني التقليدي خلال زيارته الاخيرة الي الولايات المتحدة ومشاركته في جانب من قمة سي ايلاند . ونعتت الثورة الرسمية في تعليق لها علي الصحفة الأخيرة من عددها الصادر امس الاحد الكاتب والحقوقي السقاف بـ الوافد علي الوطن والغريب عنه ، ووصمت الكاتب والحقوقي السقاف الذي تخرج من جامعة السوربون وحاز المركز الأول علي دفعته، بالجهل وبالرغبة في النقد والظهور، والكتابة الفارغة وأنهت تعليقها بسؤال الكاتب عما إذا كان يمني الجنسية.
وكان السقاف قد كتب في أسبوعية الثوري الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني المعارض تحت عنوان رئيس لجمهورية اليمن ، أم لـ ج ع ي اختصاراً لاسم الجمهورية العربية اليمنية التي كانت قائمة في الشمال.
وقال الكاتب والغرابة أن يظهر للمرة الأولي في زيارة خارجية لرمز الدولة ممثلاً برئيس الجمهورية اليمنية وهو يرتدي اللبس المحلي لدولة سابقة وهو ما لم يحدث لا في زياراته لأوروبا وآسيا ولا أثناء زيارته الثانية للولايات المتحدة في عهد كلينتون .
و خصصت صحيفة الثورة عمود يوميات تستضيف فيه عادة كتابا من مختلف الأطياف السياسية للهجوم علي الصحف الحزبية وبالأخص الشوري و الصحوة و الثوري التي تصدر عن اتحاد القوي الشعبية، والتجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، وهي الصحف التي كانت قد تناولت موضوع التوريث في الحكم، وانتقال المناصب إلي أبناء المسؤولين.