* عرب تايمز ....الاردن يقرر تخفيض الضرائب المفروضة على الفنانيين والمطربين الذين يدخلون الاردن لاحياء حفلات غنائية

ذكرت جريدة العغرب اليوم الاردنية اليومية ان هناك توجها لدى الحكومة لالغاء قسم كبير من الضرائب التي تفرض على الفنانين الذين يحضرون لتقديم حفلات غنائية, او المشاركة في اعمال درامية وسينمائية. وتأتي هذه الخطوة - كما تقول الجريدة - لتشجيع السياحة الفنية والاستثمار السينمائي والتلفزيوني, ومن المنتظر ان تلغى ضريبة المبيعات 16% المفروضة على الفنانين خاصة وان هناك ضريبة مبيعات على تذاكر الحفلات, كما انها تعتمد عندما يتم بيع العمل داخل الاردن وكذلك ضريبة الدخل 10%.

وتأتي هذه الخطوة بناء على طلب اكثر من جهة آخرها الهيئة الملكية للسينما التي تترأسها الملكة رانيا حيث ان الكثير من المشاريع الاستثمارية واجهت مشكلة ارتفاع الضرائب, لذلك قررت التحول الى المغرب حيث تدفع هناك رسوما رمزية, ونفس المطالبة كانت من قبل المنظمين للمهرجانات والحفلات الفنية غير المعفاه من الرسوم خاصة وان هذه الحفلات قلت وما نظم منها تعرض لخسائر مالية, مما جعل الاغلبية يحولون حفلاتهم الى طابا وشرم الشيخ بالنسبة لعرب فلسطين, وينتظر ان يبقى فقط ضريبة نقابة الفنانين 3%. ويشجع القرار الجديد المستثمرين على التوجيه للاردن ليكون مقرا لها

وكانت الحكومة قد اعفت المغربيات اللواتي يعملن في مجال المساج من الضرائب وسمحت لهم بالدخول الى عمان دون تأشيرات والعمل في الفنادق ونوادي المساج دون معوقات.