* عرب تايمز ....حماس تطالب بمحاكمة المسئولين والوزراء المتورطين ببيع الاسمنت المصري والفلسطيني لاسرائيل

طالبت حركة حماس بمحاكمة المتورطين في تهريب الاسمنت لجدار الفصل العنصري.ووصفت الحركة تصريحات عرفات عن تفهمه يهودية اسرائيل بأنها مواقف خطيرة وتمثل تنازلات جديدة .
وقالت حماس في بيان وزعته في بيروت انها تعبر عن استغرابها واستهجانها الشديدين للتصريحات التي ..تضمنت مواقف خطيرة للغاية مثلت تنازلات جديدة تضاف الى سجل التنازلات التي بدأ تقديمها السيد عرفات، ولا تزال مستمرة حتى الان. واضاف البيان ان التصريحات تعني اعلان الاستعداد لتقديم تنازلات جديدة من اراضي الضفة الغربية تحت مسمى التبادلية في الاراضي والاعتراف بالسيطرة الصهيونية على ما يسمى بحائط المبكى اي حائط البراق.

على صعيد ثان دعت حماس الى مكافحة الفساد ومحاسبة كل من يثبت تورطه فى قضية تهريب الأسمنت الى اسرائيل لاقامة الجدار الفاصل فى الضفة الغربية . وطالبت حماس فى بيان آخر اصدرته امس في غزة بالكشف وتقديم المسئولين للقضاء وأن تتحمل النيابة العامة الفلسطينية التي أحيل لها الملف المسئولية القانونية والأخلاقية فى ملاحقة المتسببين في هذه الفضيحة، وقالت ان الشعب الفلسطينى لن يغفر كل من يتلاعب بمقدراته وحقوقه. وحيت حماس الموقف الجريءء والشجاع للمجلس التشريعى الفلسطينى الذي كشف عن هذه الجرائم داعية الى العمل باصرار حتى يتحقق محاكمة كل المسئولين الذين يسعون للثراء الفاحش المحرم على حساب الوطن ودماء شهدائه. وحذرت من ان عدم منع مثل هذه الجرائم سيكون مقدمة ستفتح الباب واسعا أمام كثير من المنتفعين والانتهازيين كي يواصلوا نهمهم وجشعهم لامتصاص دم الشعب وسرقة مقدراته وتحويلها لصالح سياسات العدو.