* عرب تايمز .... اختطاف اشهر عشرة اطباء في العراق وهروب عشرات غيرهم من العراق

كشفت جريدة الزمان العراقية التي تصدر في لندن ان عشرة من اشهر الاطباء العراقيين قد اختطفوا في العراق وقالت الجريدة ان من بين ضحايا عمليات الخطف والابتزاز التي اجتاحت العاصمة مؤخراً، نخبة من اشهر الاطباء الاختصاصيين، ممن يعملون في حقول نادرة ويتمتعون بكفاءات طبية رفيعة.
وذكرت الجريدة ان قائمة طويلة ما زالت مفتوحة امام اسماء اعربت عن خشيتها من ان تكون مرشحة لمسلسل اعمال الخطف الذي دأبت عليها عصابات مجهولة في العاصمة ــ مشيرة الي ان القائمة ضمت حتي الآن: د. وليد الخيال استشاري زراعة الكلي، د. عبد الهادي الخليلي استشاري جراحة الدماغ، د. راجح الكعبي استشاري الباطنية والقلبية والعصبية، د. ريسان الفياض استشاري الجراحة العامة، د. مظفر كركجي استشاري جراحة الكسور، د. رياض الساكني استشاري امراض المفاصل، د. جواد الشكرجي استشاري طب وجراحة العيون، د. سرمد الفهد استشاري الباطنية والقلبية والعصبية، د. غياث زين العابدين استشاري طب وجراحة العيون، د. رجاء الدهوي ــ اختصاصية نسائية.
وألمحت المصادر الي ان أسماء اخري غادرت العراق في اطار هجرة منظمة، بعد ازدياد مخاوفها من التعرض لاعمال مماثلة وشملت: د. مظفر حبوش، استشاري جراحة العظام والكسور، د. طالب خير لله ــ استشاري القلبية، د. علاء بشير ــ استشاري التجميلية والتقويمية، د. ناجح الاسدي ــ استشاري جراحة القلب والصدر والاوعية الدموية، د. نبيل المختار ــ استشاري جراحة الانف والاذن والحنجرة، د.سنان العزاوي ــ استشاري الاشعة، د. حسام جرموقلي ــ استشاري طب الاطفال، د. عادل القيسي ــ اختصاصي الفحص بالسونار، د. اياد شفيق ــ اختصاصي الفحص بالرنين المغناطيسي.
وأوضحت المصاد ر ان العديد من الاسماء رفضت البحوح بالتهديدات الامنية التي تعرضت اليها او الاسباب التي دعتها لمغادرة العراق والاستقرار في دول الجوار. فيما دعا المجلس الاستشاري لمحافظة ذي قار قوات الشرطة الي تفعيل دورها في متابعة الجريمة والحد من عمليات التسلب المتفاقمة في المحافظة وبشكل لافت للنظر خاصة عند طريق المرور السريع (ناصرية ــ بصرة).