* عرب تايمز ... حكام دبي يدفعون ستين مليون يورو ثمنا لفريق انجليزي

يبدو أن المفاوضات بين عائلة آل مكتوم الحاكمة في إمارة دبي و المالك لفريق جوردان فورمولا "إدي جوردان" قطعت شوطا كبيرا في صفقة بيع الفريق إلى إمارة دبي، بعدما ان صرح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم صرح بداية تموز الماضي عن دعمه شراء فريق فورمولا ليحمل اسم إمارة دبي ويمثل منطقة الشرق الأوسط و البلاد العربية في هذه الرياضة العالمية .

وذكرت صحف ايرلندية ، أن المفاوضات التي بدأت مستهل الشهر الماضي أشرفت على نهائيتها، حيث من المتوقع الإعلان عن ذلك بشكل رسمي قريبا، ودائما بناءا على معلومات نشرت في صحيفة برايكنغ نيوز الأيرلندية، والتي نشرت قيمة الصفقة التي تناولت بيع الأيرلندي إدي جوردان فريقه إلى العائلة المالكة لإمارة دبي مقابل 60 مليون يورو كقيمة إجمالية للعقد وذلك بناء على مصادر الصحيفة الأيرلندية المقربة من إدي جوردان.

وذكرت هذه المصادر أن إدي جوردان سيتابع عمله كمدير للفريق وذلك بناء على عقد سيمتد لنحو عامين من الآن، أو حتى يتم إيجاد بديلا له، وحتى الآن فإن الايرلندي جوردان لم ينفي أو يؤكد هذه الأخبار التي تناولت تفاصيل عن المفاوضات ولاسيما قيمة العقد. ويبقى السؤال: هل سيتم تغيير اسم الفريق من "جوردان" إلى "دبي"، خاصة أن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم كان قد أبدى رغبته بتسمية هذا الفريق بإسم إمارة دبي.