* عرب تايمز ....نيتينياهو اصبح من كتاب جريدة الاتحاد الاماراتية وانباء عن وصول الشيخ خليفة ولي العهد الى تل ابيب في زيارة خاصة

الكتاب والصحفيون الاماراتيون الذين منعوا من الكتابة والعمل في الصحف الاماراتية بقرار من وزير الاعلام الشيخ عبدالله ابن رئيس الدولة سيموتون من غيضهم بعد ان اكتشفوا ان بنياميين نتينياهو اصبح من كتاب جريدة الاتحاد التي تصدر عن وزارة الاعلام الاماراتية

ووفقا لما تناقلته الانباء فان هذه خطوة تسبق التطبيع الكامل مع اسرائيل والذي بدأ بمؤتمر دبي الذي حضره الوفد الاسرائيلي وانتهى بالاتفاق الشهر الماضي على فتح سفارة لاسرائيل في ابو ظبي تحت اسم " مكتب مصالح "

ونيتنياهو الذي يكتب هذه الايام في جريدة الاتحاد الاماراتية هو الذي سخر في كتابه المطبوع من جهل الشيخ زايد ووصفه بانه ديكتاتور بدوي وجاهل ومقال نيتنياهو الاخير في جريدة الاتحاد والذي نشر يوم امس دافع فيه نيتنياهو عن تشييد اسرائيل لجدار الفصل العنصري، الذي لقي إدانة دولية واسعة، معتبرا أن الأراضي التي اقتطعت من الضفة الغربية لتشييده، ليست أراضي فلسطينية، بل هي أراض متنازع عليها منذ عام 1967.
ونشرت صحيفة الاتحاد الظبيانية المقال في زاوية وجهات نظر مشيرة الى أن المقال ينشر بالتنسيق مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.
وأشار نتنياهو، إلي أن الأراضي التي يشيد عليها جدار الفصل العنصري هي أراض كانت واقعة تحت الاحتلال الأردني قبل عام 1967، وهو الاحتلال الذي لم يعترف به المجتمع الدولي مطلقا.. وأن اتفاقات السلام مع الفلسطينيين لم تحسم مستقبل هذه الأراضي ، بحسب زعمه.
ورفض المسؤول اليميني الإسرائيلي استخدام مصطلح جدار ، معتبرا أن ما يتم تشييده الآن هو حاجز مؤقت، وقابل للإزالة في أية لحظة ، مشيرا إلي أن تل أبيب أزالت بالفعل 12 ميلا من ذلك الحاجز وفق تعبيره.كما اعتبر أن العقبة أمام السلام ليس الجدار.. وإنما القيادة الفلسطينية.. فهذه القيادة ليست من طينة قادة عرب آخرين

وكان تلفزيون ابو ظبي قد تفوق على تلفزيون الجزيرة القطرية في استضافته لمسئولين اسرائيليين ووفقا لما علمته عرب تايمز فان الشيخ خليفة ولي العهد والذي غادر ابو ظبي يوم امس في زيارة خاصة سوف يتوقف في تل ابيب وان هذا هو السبب في ان خبر وكالة انباء الامارات الذي وزع عن الزيارة الخاصة للشيخ لم يذكر على غير عادة الوكالة اسم الدولة التي سيزورها الشيخ خليفة " زيارة خاصة ؟ .