* عرب تايمز ... مواقع القاعدة والمنظمات المتهمة بالارهاب على الانترنيت تبث من مدينة هيوستون ومن دولة الامارات وكندا وبريطانيا

% كشف معهد ابحاث الشرق الاوسط للاعلام ومقره واشنطن النقاب عن ان معظم المواقع المؤيدة للقاعدة على الانترنيت تبث من مدينة هيوستون بشكل رئيس ومن امريكا واوربا بشكل عام .... وبث موقع المعهد المذكور قائمة بأسماء 25 موقعا إنترنتيا لمنظمة ارهابية محسوبة أو متعاطفة مع القاعدة ابرزها موقع نشرة البتار، المتحدث الرئيسي باسم القاعدة في جزيرة العرب، وموقع جيش انصار السنة، الذي ارتبط اسمه بعدد كبيير من العمليات الارهابية في العراق. وهناك 20 موقعا اصوليا متطــــرفا يبــــث من داخل الاراضي الأميركية وكندا. أما بقية المواقع الشهيرة المرتبطة بتنظيم ابن لادن فتبث عبر شركات من بريطانيا وهونغ وكونغ وروسيا والامارات العربية وايران طبقا لاحصائية معهد ابحاث الشرق الاوسط.
ومن المواقع الاصولية الإنترنتية الاخرى التي تبث من داخل الاراضي الاميركية موقع الساحة دوت كوم، وهو يبث عبر سيرفر لشركة تعمل في مدينة هيوستن وعبر نفس الشركة يصدر موقع انصار السنة دوت نت نسخته الإنترنتية. وهناك كذلك مواقع لـالجهاد الفلسطيني ومواقع مرتبطة بمنظمة حماس الفلسطينية، ومجلة كتائب شهداء الاقصى، وموقع قريب من الدكتور عبد رمضان شلح السكرتير العام لمنظمة الجهاد الفلسطينية تبث من داخل الاراضي الاميركية. وهناك موقعان يتحدثان باسم حزب الله اللبناني يبثان من داخل اميركا، وهما موقع http://www.moqawama.org و www.nasrollah.org وكلاهما يبث من شركة في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة.

وقال قيادي اسلامي في بريطانيا لجريدة الشرق الاوسط السعودية التي تصدر من لندن ان معظم الموقع المرتبطة بـالقاعدة مسجلة باسماء اشخاص في اميركا ليست عليها علامات استفهام، أي مطاردين او ملاحقين من قبل السلطات الاميركية او الغربية. ويضيف أن المواقع الاصولية المرتبطة بـالقاعدة بدأت تلجأ الى حيلة لتبرئة نفسها من الملاحقة القانونية مثلما حدث بعد بث صور ومشاهد لشريط فيديو لذبح الاميركي نيكولاس بيرج , بأن تؤكد في اعلان موثق عند الدخول الى الموقع انه: ليس بالضرورة كل ما ينشر يعبر عن رأي الموقع. أو يمنع منعا باتا أي تحرض على القتل او الدعوة الى الارهاب. ويشير الى:ان زيادة انتشار المواقع والمنتديات الاصولية تشير الى العدد الضخم من المتعاطفين مع الذين جذبتهم هذه الجماعات، حيث يرى البعض ان التقنية هي جزء من مساهمتهم في القضية.
ومن ابرز المواقع الاصولية التي تبث من مدينة هيوستن منتدى الحصن السياسي لموقع القلعة تحت اسم http://www.qal3ati.org/vb/. ومن آخر اصدارات هذا الموقع وصايا ابي مصعب الزرقاوي زعيم منظمة التوحيد والجهاد في العراق للمجاهدين. ونقل الموقع الاصولي امس عن منبر الفاروق الاخباري على الإنترنت الاصدار الاخير لمؤسسة سحاب التي نقلت من قبل بعض وصايا الانتحاريين الـ 19 الذين نفذوا هجمات سبتمبر، الشريط المرئي لابن لادن زعيم القاعدة باللغة الانجليزية الى المسلمين في العراق.