في مواجهة مستترة بين هيئة العلماء في السعودية وبعض الامراء السعوديين من ملاك الفضائيالت العربية المبتذلة أصدرت الهيئة فتوي تحرم فيها بث ومشاهدة وتمويل برنامج ستار أكاديمي وما شابهه من البرامج الأخري لأنها تدعو صراحة الي الفاحشة ... وهي برامج تبثها محطات فضائية مملوكة لامراء وشيوخ سعوديين منهم الامير الوليد بن طلال والشيخ وليد البراهيم والشيخ صالح كامل والشيخ رفيق الحريري الذي يحمل الجنسية السعودية وغيرهم .
ووفقا لبيان الهيئة الهيئة فأن التحريم يشمل أيضاً المشاركة في مثل هذه البرنامج أو الاتصال من أجل التصويت فيها أو من أجل إظهار الإعجاب بها .

وحملت الفتوي عنوان بيان في التحذير من برنامج ستار أكاديمي وما شابهه من البرامج والذي حمل توقيع العلماء أعضاء اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية، برئاسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة

وكانت البحرين قد منعت محطة ام بي سي السعودية المملوكة للشيخ وليد البراهيم شقيق زوجة الملك فهد من استكمال تصوير برنامج مبتذل بعنوان الرئيس او الاخ الكبير وتسبب البرنامج بمظاهرات واشتباكات في البحرين

ومع ان هذه المحطات تتخذ من اوروبا ودبي مقرات لها الا انها تتلقى تمويلا من الحكومة السعودية ومن شركات سعودية كبيرة مملوكة لامراء.