فازت بغلة مملوكة للشيخ راشد ابن العريس محمد بن راشد المكتوم بسباق اشتركت فيه بغلة عمه الشيخ حمدان ... وجاء في الخبر المطول الذي نشرته جريدة الخليج الاماراتية التقدمية ان البغل فان المملوك للشيخ راشد بن محمد آل مكتوم توج بطلا - الذي توج هو البغل وليس الشيخ طبعا - لسباق بطولة الامارات (الفئة الاولى) للخيول العربية الاصيلة في السباق الختامي لنادي ابوظبي للفروسية للموسم 2003/،2004 وحصل الجواد باومان لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم على المركز الاول لسباق بطولة أبوظبي (هيبة)، وكان السباق الاخير مثيرا ومتميزا حيث شهد القوة والاثارة والسرعة وايضا المفاجآت في الاشواط الثمانية والتي شارك فيها الجمهور الغفير بفاعلية كما تألق خلال السباق ماكس ومعاند ورقاص وسلفرادو وايه مخترق، وجاء فوز المسك لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بحق مسك الختام لموسم حافل بالمتعة والاثارة على مضمار نادي أبوظبي للفروسية الذي احسن استضافة 18 سباقا.

بدأ الشوط الاول على جائزة دلما (القسم الاول) مثيرا بمشاركة 11 جوادا من الخيول العربية الاصيلة بعد انسحاب جونيور، وتقدم النبع وحبك عجيب ومثالي الجميع عند انطلاقة السباق الذي بلغت مسافته 1300 متر ولتبدأ المطاردة من بست ديوايت واسمود اوبريتور وتزايد مع اقتراب خط النهاية بين النبع واسمود ولكن ماكس دوبييول بقيادة الفارس ريتشارد لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يتدخل في الوقت المناسب ويخطف فوزا مثيرا بفارق طول من حبك عجيب لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والذي حل ثانيا فيما حصل الطود لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على المركز الثالث، وجاء جست دوات لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في المركز الرابع وتراجع النبع للمركز الثامن وتسلم علي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة السباق من د. بيطار.

بداية سريعة لسباق الرويس لمسافة 1000 متر للخيول العربية الاصيلة توليد الامارات (الشوط الثاني) والذي شارك فيه 12 جوادا تقدمها ساكت ومعاند وشجا والثلاثة من اسطبلات الريف لتبدأ المنافسة والمطاردة مبكرا من كارات وتلومني تستمر حتى نهاية السباق الذي فاز ببطولته معاند لاسطبلات الريف بقيادة الفارس سيموس أما المركزان الثاني والثالث فكانا من نصيب ساكت أقوى المرشحين تلاه شجا وحل كارات لمزرعة الصحراء للخيول العربية رابعا وتراجع تلومني للمركز الخامس.

ولم يجد رقاص لصاحب السمو رئيس الدولة بقيادة الفارس ديفيد هيس أي صعوبة في الفوز بجائزة سباق مجموعة المهيري لمسافة 2200 متر للخيول العربية الاصيلة والذي تقدمه كروان في البداية وتبادل المركز الاول مع مجموعة الخيول المطاردة.. ولكن حسمها رقاص في ال 200 متر الاخيرة ليفوز بفارق 4 اطوال على اقل تقدير عن منافسه اقرب الناس لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والذي حل في المركز الثاني فيما جاء القناص لسمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان في المركز الثالث وتلاه هندي دي فاوست لكريم محمد رمضان في المركز الرابع وتراجع كروان الذي حل عليه التعب الى المركز الثاني عشر.

واتجهت الانظار الى استبت في سباق بطولة ابوظبي (هيبه) والتي وصلت قيمة جوائزها الى 150 ألف درهم برعاية اسطبلات الريف لمسافة 2200 متر والخاص بالخيول المهجنة الاصيلة، وكانت البداية حذرة سرعان ما تقدمها سول والملثم ومتابعة من ديزرت جلو وسيدنهام ولكن الملثم يتمسك بالمقدمة ويتسع الفارق حتى قبل النهاية ب 200 متر عندما ترك سيموس العنان لفرسه باومان وليدخل في منافسة مثيرة مع راجل الذي ظهر في المقدمة فجأة ويشتد الصراع حتى النهاية ويتوج باومان لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بطلا لهذا الشوط بفارق نصف رقبة تقريبا عن اقوى المنافسين زاجل لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والذي حل ثانيا، اما المركز الثالث فكان من نصيب كلوديون لسمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم وتراجع سيمون لسمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم ايضا الى المركز الرابع، اما استيت فتأخر الى المركز الخامس.

توج فان نيستلروي لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة الفارس تيد دوركان والمدرب مازن الكردي، بطلا لسباق بطولة الامارات (الفئة الاولى) والتي خصصت للخيول العربية الاصيلة برعاية اسطبلات الريف ووصلت قيمة جوائزها 200 ألف درهم ووصلت مسافة السباق 2200 متر، وكانت البداية قوية جماعية وسرعان ما تقدمها دفاق وداحس وجيوش مع متابعة ومطاردة محسوبة من بقية الخيول المشاركة والتي بدأت في الدخول في المنافسة على اللقب في الميل الاخير وكان جيوش هو الاقرب الى الفوز ولكن فان نيستلروي حقق المفاجأة بدخوله في المركز الاول متقدماً على جيوش لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والذي حل ثانيا، وكان المركز الثالث من نصيب داحس للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني والذي حاز على ترشيحات الجمهور. أما المركز الرابع ففاز به سراب لصاحب السمو رئيس الدولة وقام الدكتور جابر البيطار بتسليم جائزة السباق الى مازن الكردي مدرب فان.

وكانت المنافسة قوية في سباق الشوط السادس جائزة الياسات للخيول العربية الاصيلة لمسافة 1600 متر والتي شهدت انطلاقة قوية لما في غيري وسهام وراية ولكن مع مرور الوقت تختلط الاوراق ويتبادل الفرسان المراكز وترجع الخيول الى مجموعة كبيرة ولم تحسن النتيجة إلا مع خط النهاية بعدما فاز سلفرادو لاسطبلات الريف وبقيادة الفارس سيموس بالمركز الاول متقدما بفارق نصف طول على وينر دي كون لعبدالله معمر عبدالله امين والذي جاء في المركز الثاني فيما حل فالت مان لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ثالثا وموال لفيصل صديق المطوع رابعا، وتراجع ما في غيري للمركز التاسع وسهام للمركز الحادي عشر وراية للمركز الخامس عشر.

تقدم جاب مثير وشحرور ومواثب الخيول العربية الاصيلة توليد الامارات في انطلاقة الشوط السابع جائزة أبوسمرة لمسافة 2200 متر ولكن ايه (5) مفترق كان له رأي عند خط النهاية عندما اخترق الجميع وحصل على المركز الاول بقيادة الفارس جاري هايند وهو ملك لخالد خليفة النابودة.

وحصل شحرور للأسطبلات الاميرية على المركز الثاني وميلو لسمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم على المركز الثالث. وتلاه في المركز الرابع جاب شر لسمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم ايضا.

وكان سباق الشوط الثامن جائزة دلما (القسم الثاني) لمسافة 1300 متر للخيول العربية مسك ختام موسم سباقات نادي ابوظبي للفروسية حيث فاز بها المسك لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس دانيل وجاء في المركز الثاني فتوى لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وفي المركز الثالث تروناسونيك لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وفي المركز الرابع منازع لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتسلم جائزة السباق فيصل صديق المطوع من الدكتور جابر البيطار.