كتب : أسامة فوزي

* لا ارى فرقا بين النصابة التي ادعت النبوة في مصر "الشيخة منال"- صاحبة هذه الصورة - وبين  عمرو خالد او خالد الجندي او الحبيب الجفري اللهم الا  ان المذكورين  كانوا اذكى من (منال) في تجارتهم بالدين لذا لم يقعوا بعد في قبضة رجال الشرطة في حين ان (منال) زودتها حبتين فلفتت اليها انظار رجال المباحث لتقع في مصيدتهم.
والشيخة منال ( انقر على صورتها لتكبيرها ) ادعت النبوة في مصر لمدة خمس سنوات كاملة وآمن بها عشرات الاشخاص منهم اطباء مشهورين مثل الدكتور شريف الدمرداش ... وقد بدأت اللشيخة منال مشوارها " الديني " مثل غيرها  بالوعظ والارشاد.... ثم تطور الامر الى كتابة الاحجبة واصدار الفتاوى وفك المربوط وطرد الجن وحل مشكلات العوانس والنساء اللواتي لا ينجبن .... ووصل الى ادعاء النبوة ..... هذا " الخط " او " المسيرة " يكاد يجمع بين جميع الذين ادعوا النبوة .... وعمرو خالد او خالد الجندي يسيران على هذا الطريق تماما مثل الشيخ " عيد " صاحب مسجد " الجاز" في دبي ...هذا الشيخ السوري النصاب بدأها في دبي " وعظا " وانتهى " نبيا " تتبرك النساء بالماء الذي يغسل به رجليه .... ولم تنكشف حكايته الا بعد ثلاثين عاما من ادعاءاته حيث ضبط فضيلته مع " شيخة " من شيخات دبي في وضع اخلاقي مريب .... الشيخة ادعت انها كانت تتبرك بالشيخ .... والشيخ ادعى انه كان يحاول ان يطرد من جسدها الجان .

* الشيخ عيد .... كان يومها الحاكم المطلق في دبي ... مسجده الخاص " مسجد الجاز " لا يخضع لاشراف دائرة الاوقاف .... وتوجيه النقد له كان ممنوعا علينا نحن الصحفيين .... ومجرد الاشارة الى انه كان يخالف الشرع في ممارساته كان كفيلا بأن يثير الدنيا فوق رؤوسنا من باب انه فوق النقد تماما مثل عمرو خالد هذه الايام .


* من هي " الشيخة منال " ؟
اسمها الكامل منال وحيد مناع تبلغ من العمر 42 عاما زعمت ان بيتها مسجد للصحابة الاولياء وان عمها المدعو عمر حسانين( صاحب هذه الصورة ) الذي ادعى النبوة واعتقل ومات في السجن يؤدي مناسك الحج عن اتباعها بالنيابة وبالتالي لا داعي لان يحجوا وان سيدنا جبريل ومولانا الحسن والحسين وكلا من السيدة زينب والسيدة نفيسة وفاطمة الزهراء يتجلون لها بصحبة عمها عمر حسانين بل وتضيف ان فاطمة الزهراء وزوجها سيدنا علي بن ابي طالب وان سيدنا عزرائيل ملك الموت كان يتسامر مع عمها في منطقة المنيل بالقاهرة وان عمها عمر حسانين حصل على درجة من النبوة وعلم الغيب وانه نجح في رفع الصلاة عن بعض افراد جماعتها.
* الشيخة منال كما ورد في ملفات التحقيق معها التي نشرتها الصحف المصرية تلقت تعليمها بالمدارس الفرنسية وتحمل شهادة في الحقوق وكانت متزوجة من محام معروف ولديها خمس بنات من زوجها الاول والثاني اكبرهن (ليلى)  تعمل راقصة.... والمثير للانتباه هنا ان معظم الوعاظ وادعياء النبوة في مصر لم يدرسوا الشريعة وانما تخصصوا في موضوعات اخرى ( عمرو خالد مثلا كان لاعب كورة وصاحب مكتب محاسبة وضرائب ) ومنهم من لم يكمل تعليمه الابتدائي مثل امراء الغورية .... اما النبي " شعيشع " الذي ادعى النبوة في الاسكندرية عام 1985 فكان طبيبا اشتهر باجراء عمليات اجهاظ في عيادته في حي محرم بالاسكندرية قبل ان يحولها الى مقر لدعوته الى الدين الجديد وحكاية هذا النبي طريفة سأوردها في مقال لاحق .


* الشيخة منال بدأت بزنس الدين عام 1990 حين ادعت النبوة علنا عندما كانت مريضة وتبحث عن علاج من السحر حيث تعرفت على زعيم طريقة صوفية بمنطقة المنيل بالقاهرة يدعى "عمر امين حسانين" الذي اصبحت تنادية بعمي رغم انها تزوجت منه وقد  توفي عام 1993 بعد ان امضى في قيادة طريقته الصوفية البيومية قرابة 35 عاما ... ومن خلال استمرارها في حضور الجلسات التي كان يعقدها زعيم هذه الطريقة عصر كل يوم خميس اختارها عمر حسانين سكرتيرة للحضرة التي كان ينظمها لمريديه وبعد وفاته استطاعت منال الهيمنة على هؤلاء الاتباع وبدأت تروج لافكار غريبة ومخيفة مثل حضور زعيم الطريقة المتوفي اليها علنا وابلاغه لها بتعاليمه ورسائله لاتباعه ورؤيتها للرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه رأى العين وتجليهم لها في صحبة زعيم طريقتها عمر حسانين وبهذه الهلوسات استطاعت ان تحكم قبضتها على اتباع الطريقة مما دفع زوجة عمر حسانين لطردها من منزلها بالمنيل عندما استمعت لافكارها ولكن منال كانت قد حققت اهدافها وسيطرت على عدد من رجال الاعمال الذين انخرطوا في هذه الطريقة من قبل واصبحت شريكا لعدد منهم في شركاتهم وتوكيلاتهم التجارية.

* في سنة 1994 اشترت الشيخة منال شقة فاخرة في برج اللؤلؤة بشارع بورسعيد بمنطقة السيدة زينب بربع مليون جنيه وقامت بتأسيسها على احدث مستوى وزودتها بعدد من اجهزة الكمبيوتر ونظامين حديثين للاضاءة والسماعات الداخلية كما قامت بتبطين الجدران الداخلية للشقة بمادة عازلة للصوت حتى لا تنتقل اصوات من بداخلها الى خارج الشقة وجعلتها مقرا لاتباعها الذين بدأت تلتقي بهم في هذا المقر الذي اطلقت عليه اسم (دار السلام العمرية) نسبة الى زعيم جماعتها وزوجها السابق عمر حسانين والغريب ان اعضاء جماعتها على درجة عالية من الثراء منهم بعض تجار الذهب ورجال الاعمال واساتذة الجامعات والاطباء ووكلاء وزارات سابقون وهو جمهور يختلف في مستواه التعليمي عن جمهور عمرو خالد الذي يتشكل في اكثره من المراهقين والمراهقات .
* ظلت المدعوة منال طوال السنوات الخمس الماضية تخصص يومي الخميس والجمعة لعقد ما يسمى بالمشاهدات لاتباعها الذين يحضرونها جميعا بلا استثناء حيث تروى لهم تعاليم ومطالب عمها عمر حسانين التي ابلغها لها عندما تجلى لها في غرفتها في حضرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة واهل البيت كما تزعم ... وفي كل رواية تتعالى صيحات وتهليل المريدين وظل الحال هكذا حتى نجحت اجهزة الامن المصرية في القبض على اعضاء هذه الجماعة .
* مجلة نصف الدنيا المصرية التي تصدر عن جريدة الاهرام حصلت على تسجيلات صوتية واشرطة صوتية لاجتماعات الشيخة منال مع اتباعها وهي التسجيلات التي صادرتها النيابة العامة وقدمتها الى المحكمة.... ووفقا لما ورد في المجلة فان الشيخة منال تروي في هذه الاشرطة لاتباعها المشاهدات المزعومة التي تجلت لها عن الحج ومناسكه بالنسبة لهم قائلة بصوتها في احد الاشرطة المسجلة: كل من حج هذا العام سوف يرى عمي هناك اما من كان مشتاقا لاداء هذا الحج ولم يستطع فقد وعد عمي عمر حسانين ان يكتب له حجا "باطنيا" في كتاب اعمالهم ويسجله في ميزان حسناتهم بعد ذلك ظهر عمي عمر حسانين بملابس الاحرام وعندما سألته عن سر احرامه قال لي: انا دائما محرم الروح اما احرام الجسد فهو من اجل اتباعي وقد امرت كل من اسراري ان يقوم بمناسك الحج بدلا من كل واحد منهم ممن لم يؤذن لهم بالحج هذا العام وهذا ما وعدتكم به بالامس وهنا تتعالى صيحات الحاضرين من الاتباع وهم يهللون ويتبادلون التهاني والقبلات لادائهم للحج ومناسكه دون ان ينتقلوا من شقة دار السلام في السيدة زينب ويعلق احد هؤلاء الحاضرين على ذلك قائلا: ( دلع بأه .. عمي بيدلع فينا).

* وتواصل منال حديثها عن مشاهداتها المزعومة حول الحج قائلة: بعد ذلك قال لي عمي ماذا تطلبون مني فانتم يا اتباعي الان واقفون بعرفة وتشير الى احد الحاضرين مخاطبة اياه قائلة وتقول له: انت حضرتك تقدمت من عمي وقلت له ليس لنا طلبات بعد كل هذا الكرم منك فقال لك عمي انت بذلك طلبت شيئا كبيرا وانا ساطلب لكم الرضا اريدكم بلا خطيئة وحتى تكونوا بلا خطيئة فاني اتحمل غفران خطاياكم وتضيف منال قائلة لقد اخبرني عمي ان الماء الموجود في شقتنا الان هو ماء زمزم وهنا يتخاطف الاتباع زجاجات الماء الموجودة امامهم ويشربون ماءها جميعا في هرج شديد تصاحبه ضحكات منال وصوت احد الاتباع مخاطبا زملائه بقوله ( كل من لم يتمكن من طلوع الحج خلاص عمي ادى الحج عنه) وهنا تضيف منال قائلة احد الاشخاص تقدم من عمي وقال له (ماء زمزم لغاية عندنا هذا كثير علينا) فرد عمي عليه قائلا (عمكم غني) وهنا يتدخل احد الاتباع مقاطعا منال :( طبعا ملك الملوك ... اب غني بأه هنعمل ايه ... ولاده مولودين وفي بقهم معلقة ذهب هنعمل ايه اتفضلي كملي) وتكمل منال قائلة بعد كده يا سيدي عمي اخبرنا انه سيؤم اولاده في صلاة العيد عند ستنا الكريمة السيدة زينب ولذلك سوف يصلي اولاده العيد هناك وطلب منا زيارة مولانا الحسين وبعد ذلك اختفى عمي وتجلى لي مولانا الحسين وبدأ يكلم الحاج حامد والاستاذ سمير وسيدى فهمي وهؤلاء الثلاثة من اتباعها والذين كانوا يستمعون اليها ويقول لهم كلكم محسوبون على وعلى السيدة زينب وعلى سيدكم عمر .. ما هذا؟ هل تريدون ان تحسبوا على كل افراد الامة؟ وهنا يقاطع منال احد الاتباع وهو يضحك بصوت عال قائلا (طمع بأه) ثم تضيف منال قائلة بعد ذلك تجلى لي رسول الله وقال لي كيف احرم اولاد حبيبي شيخكم عمر لقد وصلتني فاتحتكم فاتيت اليكم من المزدلفة فادعوني استجب لكم وهنا يتعالى صياح هستيري من الحاضرين وتحاول منال ان تهديء روع اتباعها قائلة بعد كده يا سيدي قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم عمكم بابكم فهو على رأس آل بيتي.


* وتواصل منال حديثها لابنائها : بعد ذلك تجلى عمي وقال: هذه الحجة التي كتبت لكم هذا العام تعادل 40 حجة ثم اضاف وهو يرتدي عباءة رسول الله والتي فردها على المكان كله من ضمته هذه العباءة لا يشقى ابدا في الدنيا وهو في الاخرة من الغر الميامين وتضيف منال: بعد ذلك تجلى رسول الله على كل الموجودون وقال ان الحجة التي قمتم بها قد تم قبولها سواء بالنسبة لكل من اداها ظاهرا او باطنا من اولاد عمي ثم جمع رسول الله بعد ذلك بعض الاتباع وناداهم بالاسم واعطاهم نفحة وسجدوا عند اقدامه وقام بتركيز بعده في وجه ثلاثة منهم فاصبحت وجوههم تشع نور وهنا يقاطعها احد الاتباع قائلا:( انتم عرفتم الاسبوع الماضي ان عمي ارسل لكل واحد فينا سرا من اسراره ناب عنه في اداء الحج في الباطن).


* وتتمادى منال في غيها ومشاهداتها الشيطانية فتزعم لابنائها في احدى الجلسات ان شقتها تقع بعمارة اللؤلؤة بشارع بورسعيد بمنطقة السيدة زينب في القاهرة هي مسجد رسول الله وتقول بالحرف الواحد مخاطبة اتباعها: لقد تجلى لي رسول الله وقال حضرته :( هذه الدار العمرية - تقصد شقتها- هي داري ومستقري وكل شيء فيها تم على مرادي وفيه سري ومسجدي ومن دخله فقد دخل مسجدي وزار وحج واعتمر وقد تركت الامر كله في يد شيخكم - تقصد عمر حسانين- ينفح من يشاء بما يشاء وكيفما شاء وانا اقوم بالتأمين على نفحاته وكفاكم فخرا انكم اولاده ومن حسن طالعكم انكم محسوبون عليه وتضيف منال: بعد ذلك تجلت سيدتنا الكريمة السيدة زينب في ابهى زينتها وهي تفتخر بان عمي فعلا قد ربى فاحسن التربية حيث ان اولاده يستقبلونه في كل طرفة عين لهم ثم قام عمي بعد ذلك بالترحيب بالقادمين من سفر وقال لهم حضرته:( لا تشد الرحال الا الى ثلاث وذلك ان هذا هو مسجد رسول الله وكل من ساهم فيه سواء بالمتابعة او بالسؤال او بالمجهود فقد ساهم في بناء مسجد رسول الله وان كل لحظة امضاها في عمل يخص هذا المكان بنى له في مقابلها قصر في الجنة وان كل قطرة عرق حالت منه له بها واحدة من الحور العين وتواصل منال حديث المشاهدات المزعومة قائلة: وبعد ذلك تدخل السيدة زينب وتنصب قبة كبيرة خضراء فوق هذه الدار وتقول ( ان لكل الحاضرين جلسة سوف يتم عقدها في ديواني الشريف) وبعد ذلك تفضل بالدخول مولانا الحسين والحسن وسيدتنا فاطمة الزهراء يصحبهم نور شديد يغتسل به كل الحاضرين . ولحظة افتتاح هذه الدار تقول منال: لقد تجلى لي عمي ووجه حديثه لكل الحاضرين قائلا (كم اشتاق ان اخذكم في احضاني وان كنت افعلها وانتم نيام فانا اراقب كل واحد فيكم منذ يقظته في الصباح حتى نومه في المساء) وتختتم منال هذه المشاهدة المزعومة بقولها:( وبعد ذلك جمع عمي اهل الخدمة في هذه الدار واخذ عليهم عهدا بالامتثال والاتباع والتسليم واعطاهم وعدا بالصحبة والرضا والرضوان والتمتع برؤية وجهه الكريم).

*وفي احدى مشاهداتها الشيطانية تزعم منال ان عمها عمر كان يوجه تعليماته الى العامة من خلال صنيعته - تقصد نفسها- ان احد الاشخاص قد سأله عن قصة موته فرد عليه قائلا لقد شرفني رسول الله بزيارته وشهد لي باتمام الرسالة وابلاغ الامانة فبادرت بطلب صحبته وعرجت معه وحضر هذا المعراج ملك الموت سيدنا عزرائيل باعتبار ان حضوره احد الطقوس التي لا بد منها وهنا يتدخل سكرتيره او خادمه الخاص ويقاطع منال حديثها ويروي تفاصيل زيارة عزرائيل لعمر حسانين بمنزله في المنيل ويقول هذا الخادم  حرفيا " ان ملك الموت عزرائيل زار سيدنا عمر حسانين عليه الصلاة والسلام عدة مرات يقبض روح زوجته السيدة اكرام وكان في كل مرة يجلس معه على الكنبة في منطقة المنيل مدة طويلة يتسامر معه ويقوم باكرامه وضيافته كما عودنا وعندما يطلب منه ملك الموت قبض روح زوجته اكرام كان يقول له هي ماسكة الخدمة في عمل الشاي والقهوة والشيشة للمريدين والاتباع في جلستهم الاسبوعية وانه في حاجة اليها وعندما كان عزرائيل يصر على تنفيذ هذا القضاء يقول له سيدي عمر عليه الصلاة والسلام عندك القطط كثيرة فخذلك روح واحدة منها فيسمع عزرائيل كلامه ويقبض روح قطة بدلا من روح زوجته وقد تكرر هذا الموقف بين عزرائيل وعمي عمر عليه الصلاة والسلام ثلاث مرات وهذا ليس غريبا على عمي فعنده ام الكتاب ... يمحو ويثبت ... فهو قادر .. ملك الملوك ... يقعد مع من يشاء ... يعني عادي ..!!!
ويضيف خادمه قائلا: ايضا ابليس نفسه كان يأتي لزيارة عمي عمر ويجلس معه ساعات طويلة ويقول له ابليس انا العصاة او المقشة التي يهش بها الله عباده العصاة.


* وفي احدى مشاهداتها الشيطانية تزعم منال لابنائها ان عمها عمر حسانين نبي وتقول تجلى سيدى رسول الله على عرشه وظهرت ملامحه البشرية وبعد ذلك تجلى عمي عمر عليه السلام وكان في سن يقارب رسول الله وشديد الشبه به وهو جالس على عرشه وقد خاطب رسول الله صلى الله عليه وسلم عمي بقوله:(باسم نور الذات والصفات وباسم ذات الذات اشهد بان خلقك القرآن وانك على خلق عظيم وان كان الله وملائكته يصلون علي فان الله وملائكته وعبده ورسوله محمد يصلون عليك يا من هو انا) ( اللهم صل وسلم وبارك على سيدي عمر ويكررونها عشر مرات باصوات عالية) ثم يشرح خادمه  اسباب صلاتهم على سيده عمر ويقول بلا خجل: ( سيدنا عمر عليه السلام اخذ درجة نبوة من فترة طويلة وهذه عن رؤيا انا رأيتها ... ويزعم خادمه دون حياء انه ابلغ هذه الهلوسة التي يسميها رؤية لسيده عمر حسانين الذي اكد له هلوسته ويضيف في ميوعة واسفاف:( سيدي عمر عليه السلام اراها لي ... كشف لي بس ... مش بأدلع ولا حاجة .. حاشا .. سيدنا عمر عليه السلام شرحها اكثر من مرة وقال " ان كل واح منا من الممكن ان يصلي على نفسه وعلى غيره فيقول اللهم صل علي او اللهم صل على فلان " كذده يعني لانه لا يوجد احد يعبد ربنا الا سر الرسول صلى الله عليه وسلم وسر سيدنا عمر عليه السلام والسيدة عائشة قالت ان عمي كان قرآنا يمشي على الارض فلا عجب ان سيدي عمر يأخذ درجة نبوة .. مش كده ولا ايه؟ ربنا يتمم).


* وفي واحدة من هلوساتها الشيطانية التي تسميها بالمشاهدات التي يتجلى فيها عمها عمر تحاول المدعوة منال هدم اركان الصلاة بل ورفعها عن اتباعها نهائيا فتقول بالحرف الواحد: بعد كده يا سيدي اوصى باكمال التشهد في منتصف الصلاة بعد الركعتين الاوليين من كل صلاة وهنا يتدخل احد المريدين الذي يطلقون عليه فيلسوف الجماعة ويشرح هذه الوصية فيقول: عمي قال في اثناء حياته مع احترامه للتفسير الشرعي للآية( حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى) ان الصلاة الوسطى هي اكمال التحيات او التشهد الذي يقال بعد اول ركعتين في كل صلاة الى نهايتها كما تقال في نهاية الصلاة نفسها وهذا هو التفسير الارجح لعمي عليه الصلاة والسلام على الرغم من ان المفسرين ذكروا ان المقصود بالصلاة الوسطى هي صلاة الفجر او العصر ولكن الصحيح هو الذي قاله عمي عليه الصلاة والسلام فلا فضل لصلاة على اخرى في الصلوات الخمس وهنا يؤكد احد افراد هذه الجماعة الذي حضر الى مقر المجلة ان العم عمر كان قد اصدر فرمانا برفع تكاليف الصلاة عن احد المريدين ويدعى حامد نبوي واقسم انه طوال سنوات انضمامه لهذه الجماعة لم يكن قد رأى واحدا منهم قد هرع الى اداء الصلاة على الرغم من انه كان يلازمهم في بعض الاحيان ما يزيد على 24 ساعة مستمرة كما اقسم ان احد المريدين الذي تم طرده من الجماعة وعمل طوال حياته مع الاب الروحي لافرادها وهو عمر حسانين لم يره مرة واحدة قد قام الى الصلاة بدعوى انه دائم الوجود مع الله وقريب منه وبالتالي فلا حاجة له في التي تقربه البه.


* وتقول في احدى المرات حدث زلزال عنيف في غرفتي ثم بعد ذلك ظهر رجل شديد الجمال وكل ملابسه بيضاء حتى جواربه فسألت عمي عنه فقال لي انه سيدنا جبريل عليه السلام وبعد لحظات ظهر له جناحان كبيران لم يسعهما المكان فقال عمي عليه السلام:( من طواه جبريل منكم تحت جناحه اليمين فقد ضمن مظلة الله يوم الحساب) وتستكمل منال حديثها المزعوم بعد تهليل الحاضرين وصياحهم: بعد كده يا سيدي دخل سيدي احمد البدوي وهو ملثم فعانق عمي عليه السلام وبعد ذلك دخل موكب عسكري كبير امامه سيدي شبل عليه السلام ومعه احد افراد الخدمة - تقصد زوجها- وبعد ذلك وقف عمي على الباب ووجدته يستقبل روح حسن شحاته - وكانت مباحث امن الدولة قد القت القبض على حسن شحاته وقدمته للمحاكمة في قضية نشره لبعض الافكار الغريبة في مصر من خلال القاءه لخطبة في مسجد كوبري الجامعة المواجه لسفارة اسرائيل وافرج عنه بعد اعترافه بخطئه وتعهده بعدم العودة لنشر مثل هذه الافكار وتم منعه من الخطابة- وطمأنه بقرب عودته الى الخطابة من جديد وهو يدعو له وبعد ذلك نادى اولاد حسن شحاته وربت على كتف كل واحد منهم في حنان وقال لهم انتم طلباتكم عندي اوامر ..( دا حتى عيب علي استناكم حتى تطلبوا مني) وتختم منال هذه المشاهدة بقولها بعد ذلك دخلت ستنا السيدة زينب وتحدثت الى احدى السيدات معنا عن الفرق بين رؤيتها لها او التجلي عليها.


* وتزعم منال ان عمها يوجه عدة رسائل من خلالها الى اتباعه عبر هذه المشاهدات وتقوم بنقلها حرفيا لهم ويخص بهذه الرسائل الاثرياء من تجار الذهب ورجال الاعمال وغيرهم وبحوزتنا 26 رسالة مسجلة بصوتها الى هؤلاء الاثرياء فسرد منها بعض الرسائل التالية:
حيث تقول المدعوة منال في احداها موجهة حديثها لاتباعها " يناجي عمي روحا من الارواح ويقول حضرته لصاحب هذه الروح يناجي عمي روحا من الارواح ويقول حضرته لصاحب هذه الروح ( يا اهل الجهاد يا اهل البذل والسخاء بلا افتخار احضاني لك عرش وصدري لك عش يا من اوحيت له ما اوحيت قبلت بيعتك واشتريت تجارتك بان لك وجهي) وهنا يسال احد اتباعها من هذا الشخص فتقول الاستاذ (م) فيقول الفاتحة في شرف عمي عليه السلام .
وفي مشاهدة اخرى من هذا النوع تقول المدعوة منال : عمي يوجه حديثه لروح من الارواح ويقول حضرته لصاحبة هذه الروح:( يا ابنتي كل الم لاجلي لك به قرب مني وكل جهاد حبا في لك به رضى مني وكل ما يؤذي شعورك لك به رصيد عندي يا ابنة الاصول الي انتسبي وعليا احتسبي) وهنا يقول احد الحاضرين من هذه الشخص؟ فتقول منال: انها الحاجة شريفة فيرد هذا الشخص قائلا الفاتحة زيادة في شرف عمي عليه السلام وفي رسالة ثالثة تقول منال عمي يوجه حديثه لروح من الارواح ويقول لها:( لك نفحة عند سيدتنا سكينة فقدمي ليد حضرتها ما قدمته للسيدة زينب) وهنا يرد احد الحاضرين من هذه الشخص؟ فتقول منال انها الحاجة سعاد - وهي من عائلة السرجاني اشهر تجار الذهب في مصر-.


* ولا تنسى المدعوة منال ان تكشف لاتباعها من خلال هذه المشاهدات سر اختيار عمها لها دون افراد جماعته ليتجلى لها ويقربها منه فتقول في احدى مشاهداتهاالمزعومة في احد الاشرطة بصوتها:( عمي يوجه حديثه الى العامة ويقول لهم "من خلال منحتي هذه - تقصد نفسها- يا اولادي لم اترك لكم سؤالا الا واجبت عنه ولا مشكلة الا واعطيتكم لها حلا ولا حكما الا وانبأتكم به ولا اسألكم عن ذلك الا المودة في القربى الا تعرفون من هي قربتي؟ انها ابنتي سيدة نساء العالمين .. فاطمة الزهراء - تقصد نفسها- حيث تزعم ان اسمها بالباطن هو فاطمة الزهراء - ومرآة تجليتي كرم الله وجهه علي بن ابي طالب - تقصد زوجها الحالي حيث تزعم ان اسمه في الباطن علي بن ابي طالب- ومن تناسل منهما - تقصد بناتها الخمسة ومنهن واحدة تعمل راقصة فيديو كليب.


* وتستكمل منال حديثها عن سر اختيار عمها لها للتحدث باسمه في مشاهدة اخرى تقول: هنا كان فيه روح تسال عمي عن السبب الذي من اجله اختص روحا معينة (تقصد نفسها للقرب منه ولرؤيته ومشاهدته دون سائر الارواح حيث قال: ان هذه الروح هي ابعد الارواح عن الشهوات الباطنية فضلا عن تعلق روحها بروحي انها من اشد الارواح حبا لي وفي كل لقاء معي يتم تغيير كيمياء الجسد لديها بالكامل حتى تستطيع تحمل نور روحي ومنذ الازل روحها مجهزة لذلك بناء على طلب ستنا السيدة زينب.


* وربما تكون المدعوة منال هي اول امرأة تدعي النبوة في مصر وتستطيع ان تحكم قبضتها على عدد من الاشخاص بعضهم من الصفوة ومن كبار الاطباء والتجار واساتذة الجامعات من خلال ترويجها لافكار وهلوسات غريبة ولكنها ليست الشخص الوحيد الذي تملكته مثل هذه الهلوسات خلال السنوات الخمس الماضية في مصر حيث تشير احدى الاحصائيات الى ان هناك اكثر من 50 شخصا ادعوا النبوة والالوهية اخرهم دجال الاسكندرية الذي ادعى الالوهية ويدعى محمد ابراهيم محفوظ الذي القى القبض عليه وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ومعه قرابة 17 شخصا من اتباعه من النساء والرجال.


* ضرر الشيخة منال كان محدودا لانها حصرت دعواتها باتباعها .... وهو قطعا لا يعادل ضرر مشايخ الفضائيات الذين اصبحوا يدخلون الى كل بيت .... بادئين بالحجاب .... والاختلاط ... ومبطلات الوضؤ .... وجواز ان تمص المرأة ذكر زوجها - وهي فتوى ادلى بها القرضاوي عبر برنامجه واثارت ضده الصحف المصرية - ... الى ان ينتهي الامر بأن يصبح هؤلاء الشيوخ من نزلاء قصور الحكام العرب فيفتحون لهم بالمندل ... ويكتبون لهم الاحجبة ... وهو بالضبط ما فعله الدكتور رشاد خليفة الذي ادعى النبوة وزار القذافي وعاش في قصره ثم زعم ان القذافي رسول الله وهو ما شجع القذافي الى اجراء تغييرات في القران الكريم .... الدكتور رشاد خليفة اتصل بي عام 1988 من ولاية اريزونا ودعاني الى الدخول في دينه الجديد وبعث الي برسائل وبيانات قال انها تؤكد انه نبي الله .... وقد قمت يومها بالرد عليه في عرب تايمز مصوبا اغلاطه اللغوية والفكرية والدينية .... وبعد اشهر علمت انه قتل ذبحا بيد احد اتباعه .... وحكاية الدكتور رشاد خليفة تستحق ان تروى في مقال قادم بخاصة وانه اهم من ادعى النبوة في العصر الحديث واخطرهم وقد تلقيت رسالة قبل اسبوع واحد فقط من احد اتباعه .... لقراءة حكاية مدعي النبوة رشاد خليفة ... انقر هنا .

مقالات ذات صلة

* عمرو خالد يفتي لصالح اليهود
* مدعية النبوة " الشيخة منال "

* التكسب في قصور الحكام العرب
* هذا الشبل من ذاك الاسد
* وماذا عن الشيخ خالد الجندي ؟