From : tayseer ajarmeh <taysaja@yahoo.co.uk>
Sent : Monday, January 26, 2004 9:02 AM
To : arabtimesnewspaper@hotmail.com
Subject : Poor Jordanian People

السادة صحيفة " عرب تايمز " المحترمين .
 أرجو نشر هذا الردعلى مقالة "إمكانياتنا لماذا نتجاوزها " في صحيفتكم الغراء حيث رفضت جريدة شيحان الأردنية نشره مخالفة بذلك نصوص قانون المطبوعات والنشر الأردني ومقالتي بعنوان الشعب الأردني.. هل هو غبي؟ مع أطيب التحيات
القاضي تيسير العجارمة - عمان .


سعادة العين الاستاذ جهاد المومني الأكرم
رئيس تحرير صحيفة شيحان الغراء

من القاضي تيسير العجارمة - عمان

تحية طيبة وبعد..

 لقد قرأت مقالتك والتي هي بعنوان إمكانياتنا لماذا نتجاوزها والمنشورة في جريدة شيحان بتاريخ 17-23 كانون الثاني 2004 العدد رقم1005 وإنني إذ أستغرب هذه اللهجة التي لم نعهدها منك وكأني بك تحمّل الشعب الأردني المسكين والحزين تبعات الغلاء .

 أليس الغلاء يا سعادة العين ليس إلا عبئا من الضرائب تضعه الحكومات المتعاقبة على رقاب أبناء هذا الوطن سياطا موجعة تنفيذا لسياسات خارجية, فمن هو الذي دمّر الدينار الأردني غير زيد الرفاعي رئيس مجلسك العتيد وماهر شكري.

 وإنني أقول لك أن النظام في الأردن قد أصبح يعتاش على ظهور هؤلاء المساكين من أبناءه وهذه حالة من الحالات النادرة التي تجد فيها الشعب الفقير هو الذي يموّل الحكومة وإنني أتحداك أن الأسعار العالمية لمختلف السلع آخذة في الانخفاض وليس الارتفاع وأن الأسعار في الكثير من دول العالم ثابتة منذ سنين, ولكن ضرائب حكومتك التي أصبحت أنت عينا فيها هي التي ترفع من الأسعار وها أنت قد أصبحت تضع لنا الذرائع وتطلب شد الأحزمة على البطون وأصبحت تفتي كما يفتي الشيخ الطنطاوي ..الا لعنة الله على الطغاة.

لقد خيبت أملنا فيك لأننا استبشرنا خيرا بقدومك لهذا المجلس لتكون في خندق المواطنين التعساء الذين كنت يوما واحدا منهم فما لبثت وفي أيام معدودة إلا أن نسيت ولكني أقول لك انك ميت وهم ميتون واذا كان هذا هو الحال فهذا ليس بوطن ولم لا نعترف بذلك بأننا دولة تافهة ومارقة ومن واجبنا أن ننضم لدولة محترمة لها قيمتها.

 ثم إنني أطالع أعداد شيحان جميعها لاجد في كل عدد منها بورتريه صغير مع صورة مسمسمة لوزير المياه والري والزراعة الدكتور حازم الناصر فما بالك لا يخلو لك عدد من خبر عنه أو صورة .. وإنني إذ أتسائل عن ذلك باستهجان..؟ فهذا الولد التافه الماسوني والمغرور ما هو إلا لص وحرامي وفاسد وخائن للوطن ومرتشي وعنصري وحقير لا يجاريه حقارة إلا الحليوه الدكتور باسم عوض الله ابن صاحب شركة سيارات الليموزين وأبو راس هزاز فيصل الفايز حفيد من باع أراضي أم العمد للوكالة اليهودية من العشرينات وبنوا بأثمانها القصور.

 فارفق بنا يا سعادة العين وارحم عقولنا الواعية وكفاك استغفالا أو لنقل استهتارا بعقولنا فصحيح أننا شعب من التعساء لأننا حظينا بأمثالكم ولكننا لسنا شعبا من الأغبياء والطابق كله مكشوف عن الكفاءات وحكومة الكفاءات التي أصبح فيها المهندس وزير صحة والجيولوجي وزير زراعة وقد عرض علي النائب محمود الخرابشة تقريرا مكونا من أربع صفحات فيه جميع الأدلة والثوابت على فساد الوزير الناصر بما فيها أرقام حساباته الخارجية في بنوك سويسرا والتي تقدر بالملايين وتمثل الرشاوى التي تلقاها عند إحالته للعطاءات الهائلة للسدود وشبكات المياه فسبحان العاطي الوهّاب من بعد الشبشب والقبقاب فقبل عشر سنين تقريبا كان الناصر لا يتوانى عن الركض وراء الباصات أمام الجامعة الأردنية للذهاب لبيته والكائن في بلدة الفحيص وهي رمز للعنصرية والتشدد المسيحي حيث كان يعمل حينها في مركز الدراسات والبحوث المائية ومن شدة دهاء الناصر تجده يا حبيبي لا يجلس في مجلس النواب الا بجوار فضيلة الشيخ الدكتور أحمد هليل وزير الأوقاف وامام الحضرة الهاشمية وهوايته الرئيسية تجميع كاسات المي الفارغة من أمام الملك عبدالله الثاني في مسجد الملك عبد الله الأول.

يا حيف على ولاد الحمايل والعشاير وهو قريبي ولكني أقولها بصراحة بأنه كبير المنافقين وهذا لا يأتي من فراغ ولكنها رسالة من الناصر وبتعليمات من ولي نعمته سمير قعوار ليظهر للناس سماحته وعدم عنصريته .

 وإنني إذ أطلب إليك وبموجب قانون المطبوعات والنشر أن تنشر هذا المقال في صحيفتكم يا نقيب الصحفيين وأتحدى شجاعتك في أن تنشره لأنه ليس لدي ما أخسره ولكن فأن لديك الكثير لتخسره ولكني أذكرك بأنك مومني ابن مومني من عجول البلد ومن عشائر البلد الشريفة فلا تضع نفسك في خندق هؤلاء الأنذال وهم في بواطنهم لن يحسبوك يوما معهم ولكن نظرتهم إليك ستبقى نظرة السيد للعبد والمستخدم بكسر الدال للمستخدم بفتح الدال فلا تفوش على شبر ميّه وتصبح مثل صاحبنا أبو السمر ( الحباشنة )... مثل المعايد قريتين والأيام شواهد بيننا.

تحياتي أيها النقيب
 

اقرأ ايضا للكاتب المقالات التالية
* رد على جهاد المومني
* محمد رسول قتل ابي
*رد على فهد الفانك
* رد على محمد الصبيحي
* رد على حازم الناصر