صباح ألخير يا أسماعيل هنيّة
عبد ألكريم سليم ألشريف
16 نوفمبر 2006



خلال ألأجتياح ألأسرائيليّ ألأخير لبلدة " بيت حانون " في قطاع غزّة دعا ألجناح ألعسكريّ لحركة " حماس " جميع ألمسلمين لأستهداف ألأمريكييّن و ألمصالح ألأمريكيّة لكون ألولايات ألمتّحدة ألأمريكيّة ألداعم وألمموّل ألرئيسيّ لدولة اسرائيل , و أنا أغتنم هذه ألفرصة لكي أؤدّي تحيّة ألصباح لهم بعد ما يبدو لي سباتهم ألعميق ... !
ترى هل يعتقدون أنّنا لا نزال نجهل ألحقائق ألّتي هي أوضح من شمس ألصيف ألساطعة في ألسماء ؟
اننّي أتسأل : لماذا كلّ هذا ألتأخير في حثّهم ألمسلمين لضرب ألمصالح ألأمريكيّة ؟ هل يعتقدون أنّهم جاءوا ألينا بفكرة جديدة و عبقريّة أجدد ؟
يا حضرة رئيس وزراء ألسلطة ألفلسطينيّة : أنا ريد أن أقول لك " كان غيرك أشطر " ... !!!
هل شعبنا ألفلسطيني يجهل تاريخ كفاح ألشعوب و ألدول ألصغيرة ضدّ ألعدوان ألأمريكي و ضدّ محاولات أمريكا فرض هيمنتها على دول ألعالم ألثالث ( ألدول ألنامية ) حتّى ألآن ألى درجة أنّ " حماس " هبّت هذه ألمرّة لتعطينا ألصلاحيّة ألمشروعة في ألأنتقام من أمريكا لدعمها ألمتواصل لدولة اسرائيل ألعدوانيّة ؟
يبدو لي أنّ وسائل ألتوعية و ألأعلام في ألأوساط ألفلسطينيّة أنّما تبدو و كأنّها وسائل تجهيل و طمس حقائق ... و لهذا أشعر أنّه لا بدّ لي من ألقيام بدوري لتوعية ألشعب ألفلسطيني ألمسكين !
بعد هزيمة ألمانيا ألنازيّة في ألحرب ألعالميّة ألثانية ( 1939م -1945م ) برزت ألولايات ألمتّحدة ألأمريكيّة على ألساحة ألدوليّة كأكبر و أقوى عملاق أقتصادي و عسكري و تكنولوجي حتّى سنة 1949م عندما قام ألأتّحاد ألسوفياتي ألشيوعي تحت زعامة " جوزيف ستالين " بتجربة ناجحة لتفجير قنبلة ذرّيّة ممّا أرسل الى أمريكا رسالة واضحة و مكشوفة بأنّ ألسلاح ألنوويّ لم يعد أحتكارا للولايات ألمتّحدة ألأمريكيّة .
و خير اثبات على تجرّؤ ألشعوب ألمناهضة للأمبرياليّة ألأمريكيّة على تحدّي أمريكا بشكل سافر كان اندلاع ألحرب ألكوريّة صيف 1950م ( أي بعد سنة واحدة فقط من امتلاك ألسوفيات للسلاح ألنوويّ) . في تلك ألحرب اجتاحت قوّات ألجزء ألشماليّ لشبه ألجزيرة ألكوريّة (كوريا ألشماليّة ألشيوعيّة ) ألجزء ألجنوبي ( كوريا ألجنوبيّة ) و أستطاعت ألأنتشار في 90% من أراضي كوريا ألجنوبيّة خلال شهرين من اندلاع تلك ألحرب و لولا تدخّل أمريكا عسكريّا في تلك ألحرب لنجدة أذنابها في كوريا ألجنوبيّة لكان في استطاعة ألكورييّن الشيوعييّن توحيد شطري كوريا بألقوّة ألمسلّحة مثلما حدث في فيتنام عندما سيطرت قوّات فيتنام ألشماليّة ألشيوعيّة على فيتنام ألجنوبيّة و عاصمتها
" سايغون " في 30 نيسان/1975م بعد حرب ضدّ ألتدخّل ألعسكري ألأمريكي لمدةّ عشر سنوات ( 1965م 1975م ) . و خلال حرب كوريا ( 1950م -1953م ) قام ألأتّحاد ألسوفياتي ألشيوعي بتزويد كوريا ألشماليّة بطائرات " ميغ-15 " مع طيّارين سوفيات من مناطق في سيبريا قريبة من اقليم " منشوريا " ( كان اؤلئك ألطيّارون ألسوفيات يشبهون في ملامح وجوههم ألى حدّ كبير ألشعوب ألمنغوليّة ألصفراء ) , كما قامت جمهوريّة ألصين ألشيوعيّة ( ألّتي كان عمرها لا يزيد عن سنة واحدة فقط ) باقحام عشرات ألآلآف من جنودها في ألحرب ضدّ ألقوّات ألأمريكيّة عندما أجتاح ألأمريكان كوريا ألشماليّة و أقتربوا من نهر " يالو " ألّذي كان ولا يزال ألحدود ألطبيعيّة و ألسياسيّة بين كوريا ألشماليّة و دولة ألصين . و ألمغزى من هذا كلّه هو ابراز كم كان تضامن ألشيوعييّن مع بعضهم ألبعض ضدّ ألأمبرياليّة ألأمريكيّة !
و كذلك كان ألحال في دولة فيتنام ألّتي تمّ تقسيمها عند نهاية ألحرب ألعالميّة ألثانية ألى فيتنام ألشماليّة ألشيوعيّة و فيتنام ألجنوبيّة ألّتي كانت من أذناب أمريكا . اذ بعدما أنزل ألثوّار ألشيوعيّون بزعامة ألأستراتيجي ألعسكري ألعبقري " جياب " ألهزيمة ألكاسحة بألقوّات ألفرنسيّة في قرية " ديان بيان فو " سنة 1954م أضطرّ ألأستعمار ألفرنسي ألى ألتخلّي عن مستعمرة فيتنام ممّا أعطى فيتنام ألشماليّة ألشيوعيّة ألفرصة لمحاولة اجتياح وأكتساح فيتنام ألجنوبيّة من أجل توحيد ألبلد , و لكن ألسياسة ألخارجيّة ألأمبرياليّة للولايات ألمتّحدة جعل حكومة " واشنطن " تختلق ألأكاذيب ألبغيضة و تزعم أنّ ألزوارق ألحربيّة ألفيتناميّة ألشيوعيّة اعتدت على سفينة حربيّة أمريكيّة كانت تتواجد في خليج "تونكين" ممّا هيّج مشاعر ألمواطنين ألأمريكان ألّذين أبدوا تحمّسهم للدخول في حرب ضدّ فيتنام دون أن يعلموا أنّهم انّما كانوا ضحيّة أكاذيب وأفتراءات ألحكومة ألأمريكيّة . و أستمرّ ألتورّط ألعسكريّ ألأمريكي ضدّ فيتنام ألشماليّة من 1965م ألى 1973م ( وما كان بقدرة دولة فيتنام ألشماليّة ألشيوعيّة ألصمود أمام ألعدوان ألأمريكي ألسافر لولا ألدعم ألعسكريّ ألمتواصل لها من ألأتّحاد ألسوفياتي ألشيوعي و من جمهوريّة ألصين ألشيوعيّة أيضا , بألأضافة ألى بسالة قوّات فيتنام ألشماليّة و أيمانها ألعميق بعدالة قضيّتها و كفاحها ضدّ ألغزاة ألأمريكان ألأجانب ) ! و كانت نهاية حرب فيتنام بخروج ألقوّات ألأمريكيّة من فيتنام سنة 1973م , و قيام فيتنام ألشماليّة باجتياح فيتنام ألجنوبيّة وألسيطرة على عاصمتها " سايغون" في 30 أبريل-نيسان/1975م !
و لسنا ننسى كيف أستطاع ألثوّار ألشيوعيّون في دولة كوبا بقيادة"تشي غيفارا" و " فيدل كاسترو " ألسيطرة على أراضي كوبا في شهر كانون1 سنة 1959م و من ثمّ طرد ألنفوذ ألأمريكي ألأقتصادي ألأمبريالي من كوبا ( لا تزال دولة كوبا ألشوكة ألوحيدة في حنجرة أمريكا في ألبحر ألكاريبي قبالة أمريكا ألوسطى ) !
و سنة 1970م فاز ألمرشّح ألشيوعي " سلفادور ألليندي" في أنتخابات ألرئاسة متعدّدة ألأحزاب في دولة تشيلي في أمريكا ألجنوبيّة , و كان في برنامجه ألسياسي تأميم مناجم النحاس ألمملوكة للولايات ألمتّحدة ألأمريكيّة للتخلّص من هيمنة أمريكا على اقتصاد تشيلي . لكن مخابرات " سي أي ايه " ألأمريكيّة ظلّت تخلق ألأضطرابات ألداخليّة في تشيلي من أجل زعزعة حكم " سلفادور ألليندي" و قامت أخيرا بزجّ ألجيش ألتشيلي للقيام بأنقلاب عسكري دمويّ في 11 أيلول 1973م تمّ خلاله اغتيال ألرئيس " سلفادور ألليندي" و قتل و اخفاء اعضاء ألحزب ألشيوعي ألتشيلي ... كلّ ذلك نفّذته أمريكا خشية أن تتحوّل دولة تشيلي ألى كوبا ثانية في ألقارة ألأمريكيّة !
و فيما يخصّ ألقضيّة ألفلسطينيّة ( و قضايا أخرى في ألشرق ألأوسط و أنحاء أخرى من ألعالم ) قام بعض أفراد منظّمة أيلول ألأسود بأقتحام مبنى ألسفارة ألسعوديّة في مدينة ألخرطوم ( عاصمة ألسودان ) في شهر آذار 1973م و أحتجزوا عددا كبيرا من ألدبلوماسييّن ألعرب وألأجانب لمدّة ثلاثة أيّام قبل أن يقدموا على قتل دبلوماسييّن أمريكييّن اثنين Cleo Noel & George Moore
و دبلوماسي بلجيكي Guy Eid.
و عندما وقع أنقلاب ألعسكرييّن في قبرص ضدّ ألأسقف " مكاريوس " في 15 تمّوز 1974م قامت ألقوّات ألتركيّة باجتياح ألجزء ألشماليّ من قبرص و أحتلّتها ( سيطر ألجيش ألتركي على 40% من أراضي جزيرة قبرص وى يزال حتّى ألآن ) ! و عندما ذاع ألخبر أنّ ألأنقلاب ضدّ "مكاريوس" كان خطّة ألمخابرات ألأمريكيّة هاج ألقبارصة أليونانيّون و تظاهروا أمام ألسفارة ألأمريكيّة في " نيقوسيا" , عاصمة قبرص, و أطلقوا نيران مدافعهم ألرشّاشة على ألسفارة ألأمريكيّة ممّا ادّى ألى اصابة ألقائم بألأعمال Rodger Davies
اصابة قاتلة في ألحال ... !
و في ألسنة ألثانية لأندلاع ألحرب ألأهليّة في لبنان قام بعض ألمسلّحين بأختطاف ألقائم بأعمال ألسفارة ألأمريكيّة لدى بيروت صيف 1976م و قتلوه و ألقوا جثّته داخل كيس من ألخيش على شاطىء بيروت .
و في شهر كانون2/يناير 1968م قامت زوارق خفر ألسواحل لدولة كوريا ألشماليّة بأعتراض سفينة تجسّس أمريكيّةUSS Pueblo
و أحتجزتها حتّى شهر كانون1/ديسمبر لنفس ألسنة , و قامت ألسلطات ألكوريّة ألشيوعيّة بتعذيب و اذلال ألقبطان ألأمريكي "بوخر"Bucher.
و عندما سقطت دولة كمبوديا في أيدي قوّات ألشيوعييّن في 17 نيسان 1975م قام ألكمبوديّون ألشيوعيّون بأحتجاز سفينة أمريكيّة Mayaguez ممّا جعل أمريكا تقوم بتنفيذ عمليّة انقاذ للسفينة , و دارت معركة بين ألكمبودييّن ألشيوعييّن و قوّات ألمارينز ألأمريكيّة مات خلالها 41 جنديا من ألمارينز ألأمريكان ... !!!
و بعد أجتياح ألجيش ألأسرائيلي لدولة لبنان صيف 1982م ( حرب سلامة ألجليل) قامت عناصر ألمقاومة أللبنانيّة بتفجير مقرّ ألجيش ألأسرائيلي في مدينة "صور" في شهر تشرين2/نوفمبر, 1982م ممّا أدّى الى مقتل 112 شخصا ( لبنانييّن و اسرائيلييّن ) . و في شهر نيسان 1983م تمّ تفجير مبنى ألسفارة ألأمريكيّة في بيروت ممّا ادّى الى مقتل 117 شخصا . و في شهر تشرين1/أوكتوبر 1983م تمّ تفجير ثكنة " ألمارينز" ألأمريكان في بيروت ممّا ادّى الى مقتل 249 من جنود ألمارينز ... !!!
و كذلك لا نزال نتذكر عمليّات اختطاف طائرات ألركّاب TWA
في لبنان سنة 1985م , و تفجير طائرة Pan Am في سماء قرية أسكوتلنديّة في شهر كانون1/ديسمبر لسنة 1988م ممّا ادّى الى مقتل 269 شخصا , و تفجير قارب ملغوم بألقرب من ألسفينة ألحربيّة ألأمريكيّة USS Cole عند سواحل أليمن سنة 2000م , و تفجير ناطحتي ألسحاب لبرج ألتجارة ألعالمي في مدينة "نيو يورك " في أيلول 2001 م , الخ ... !
و بعد كلّ هذا , ألا تزال " حماس " تعتقد أنّنا لا نعرف شيئا عن مقاومات ألشعوب ألمظلومة ضدّ ألأهداف ألأمريكيّة , و عمليّات استهداف ألأمريكييّن ألعادييّن و ألدباوماسييّن أيضا ؟؟؟
صباح ألخير يا اسماعيل هنيّة ... !!!