ليس دفاعا عن ابو عودة
 ولكن لماذا لم يحاكم العبادي بتهمة التطاول مثل ابو عودة رغم انه هاجم الملك في عرضه
موسى ابو الطيب
abualtayeb1@yahoo.co.uk
7 نوفمبر 2006


تابعت كما الكثيرين اللقاء الخاص الذي اجرته فضائية الجزيرة والتي تعرف من اين تؤكل الكتف ومن اين تبعص الط..... ولم يكن خافيا الدور الوسخ الذي لعبه ابو العود على الساحة الاردنية
ابو عودة ليس موضوع المقال بالدرجة الاولى ولكن من دبت فيهم النخوة والشهامة وهبوا يتباكون ويتاشكون في المحاكم خوفا على الوحدة الوطنية. يا عيني يا ليلي. اود ان اسال الشيخ الجرشي ابو دقن نجسة المدعو أحمد الجداية لماذا لم ترفع قضية على الكلب احمد عويدي العبادي الذي ليس له وتر يعزف عليه سوى وتر الطائفية والاقليمية؟ سالت صديقا ما رايك في احمد عويدي فاجاب بلمح البصر ( هذا اصانص الخرا) العبادي لعن ابو سنسفيل الفلسطينين بمناسبة وبدون مناسبة. دمه فاير وبصلته محروقة لان الملكة رانيا فلسطينية الاصل، اقام الدنيا ولم يقعدها على تعيين جوز وزراء في الحكومة من اصول فلسطينية.

لماذا لم يحبس العبادي بتهمة اطالة اللسان؟ فمطيل اللسان على عرض الملك اشد واقسى واقل احتراما من اطالة اللسان على الملك نفسه. اين انت من هذا يا احمد الجداية؟

اين انت من صالح القلاب الذي انا شخصيا دخلت مكتبه في شارع الجيش وكان عبارة عن مزبلة ويومها صورته مع ابو عمار ومسؤول اخر والذي اصبح لسانه مكب لكل ما هو قبيح في حق الفلسطينيين؟

اين انت من جمهور النادي الفيصلي والذي انت احد مشجعيه عندما هتفوا للبطل المغوار نتنياهو ولعنتوا اللى خلَف المهندس يحيى عياش مشان لعبة فطبول.

اين انت من هتافات واحد اثنين طلقها يا ابو حسين؟

عندما يكون المتحدث في الشان الفلسطيني/ الاردني فلسطينيا اذا فهو ابن كلب خائن مثير للنعرات، وان كان المتحدث اردني قح فهو اذا وطني وشهم ويخاف على المصلحة الوطنية. انت يا جحش تثبت ما قاله ابو عودة في شانكم. انا لا ادافع عن ابو عودة ولا ام عودة لكن انا مع الرجل المناسب في المكان المناسب وليس كما تريد انت والعبادي الرجل غير المناسب سلموه اي منصب حتى ولو كان جحشا مثلكما انتم تريدون ان توزع المناصب حسب من وين انت؟ وشو اسم امك؟ ومن ايا عشيرة؟

ياطناجر تسلم المناصب في امريكا والدول المتقدمة حسب الكفاءة ومن سيخدم الشمال والجنوب والشرق والغرب بدون اي تمييز . فوزراء ونواب الكونغرس يخدمون مواطن ووطن مش اهل القرية واولاد العشيرة وبس. انا لا امانع ان يكون الوزراء جميعا من محافظة واحدة شريطة ان يكونوا اكفاء لهذه المناصب مش حسب التوزيع الجغرافي، والعشيرة اللي بدها تزعل تخبط راسها في الحيط

قد يكون ابو عودة تاب وقد يكون زعلان لانه تم تهميشه لكن الرجل من اكثر العارفين ببواطن الامور بحكم ما تسلم من مناصب. مش جحش زي الشيخ مقربط بالذيل وتارك البقرة.